مهجة القدس: الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم (25) رغم حالته الصحية الصعبة

مهجة القدس: الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم (25) رغم حالته الصحية الصعبة
رام الله - دنيا الوطن
يواصل الأسير المجاهد خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (25) على التوالي؛ مطالبا بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى* اليوم الجمعة؛ أن الأسير عدنان أصبح يعاني من حالة صحية صعبة؛ نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام، في ظل استمرار رفضه لتناول المدعمات أو إجراء الفحوصات الطبية؛ وتجاهل سلطات الاحتلال حالته الصعبة التي تتدهور من حين لآخر.

وأفادت المؤسسة أن الأسير عدنان يعاني من هزال شديد في الجسم؛ وبدأ شعره يتساقط؛ ويرفض تناول الملح؛ ولا يتناول سوى القليل جدا من الماء.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير عدنان يقبع في زنازين معدة للسجناء الجنائيين بسجن الرملة في غرفة صغيرة لا يوجد بها أي من مقومات الحياة الطبيعية؛ حيث لجأت الإدارة لإغلاق النافذة الوحيدة في الغرفة؛ في إطار إجراءاتها الاستفزازية للضغط عليه لإنهاء إضرابه؛ وكذلك لم تسمح الإدارة له بمقابلة محاميه الخاص أو حتى محامي أي من المؤسسات الحقوقية إلا وهو مكبل اليدين والقدمين دون مراعاة خصوصية حالته الصحية؛ بالإضافة إلى أنه لم يستطع الخروج لمقابلة محاميه إلا على كرسي متحرك؛ دون أدنى اهتمام أو مراعاة من إدارة السجن التي أصرت على تكبيل يديه وقدميه.

وفي ذات السياق أعلن الأسير صدام عوض من محافظة الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تاريخ 24/05/2015م؛ تضامنا مع الأسير خضر عدنان؛ في ظل توقعات باتساع دائرة الإضراب التضامني مع الأسير عدنان؛ في حين يواصل الأسير حمزة أبو صواوين القابع في العزل الانفرادي في سجن ايشل إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استأنفه منذ ثلاثة أيام؛مطالبا بتحسين ظروف عزله.

جدير بالذكر أن الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين ولد بتاريخ 24/03/1978؛ وهو متزوج وأب لستة أطفال؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/07/2014م؛ وحولته للاعتقال الإداري؛ ويعد هذا اعتقاله العاشر؛ ويعتبر عدنان أول من بدأ معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري أفضت إلى الإفراج عنه في 17 نيسان عام 2012م؛ وقد خاض اضرابا تحذيريا عن الطعام لمدة أسبوع عند تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية في يناير الماضي؛ وأعلن صراحة أنه سيدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام في حال تم تجديد اعتقاله للمرة الثالثة؛ وهذا ما تم فعلاً بتاريخ 05/05/2015؛ إذ أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.