يوم ترفيهي للأطفال المرضى في مستشفى الرنتيسي بغزة ينفذه مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال

يوم ترفيهي للأطفال المرضى في  مستشفى الرنتيسي بغزة ينفذه مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال
رام الله - دنيا الوطن
     مستشفى الرنتيسي محطة جديدة يقف أمامها مركز صحة المرأة  جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  وشبابه الرياديين ( شباب بالهمة نحيا ) ، حيث تم تنظيم  يوما ترفيهيا في المستشفى ،  وذلك  يوم الاثنين الموافق 25/5/2015م ، ليكون هذا اليوم  بداية للتأكيد على أهمية ومكانة هؤلاء الأطفال داخل المجتمع وتمكينهم من الاندماج ومنحهم حقوقهم  كباقي الأطفال .

 

    وقام الشباب المبادرون بتنشيط الأطفال المرضى داخل أقسام المستشفى وإدخال الفرحة في قلوبهم من خلال الألعاب الترفيهية والمسابقات الهادفة ، والفقرات الغنائية الخاصة بالأطفال، إلي جانب اللعب والرسم على وجوه الأطفال كما تم توزيع هدايا بسيطة لهم  .

       وأوضحت مديرة مركز صحة المرأة جباليا السيدة مريم شقورة   أن هذا النشاط أقل ما يمكن تقديمه للأطفال المرضى داخل المستشفيات ، معبرة عن سعادتها لتمكن الشباب المبادرين من إدخال الفرحة في قلوب الأطفال.

      وأكدت أن المركز مستمر في تنفيذ الأيام الترفيهية لكافة فئات المجتمع للتخفيف من معاناتهم والضغوطات النفسية المستمرة نتيجة أوضاعنا الراهنة في قطاع غزة .

     وعبر الأطفال  عن سعادتهم خلال اليوم الترفيهي، كما طالب ذوييهم  بضرورة التكثيف من هذه الأيام الترفيهية   للمرضى الأطفال  للترفيه عن أنفسهم في ظل معاناتهم الصحية.

     كما شكرت أدارة المستشفى المركز والطاقم على اهتمامهم بالمرضى والتخفيف من معاناتهم وطالبت  بتكرار مثل هذه الأنشطة للمرضى .

    من جانبهم عبر الشباب المبادرون عن سعادتهم لأنهم تمكنوا من رسم البسمة على شفاه وقلوب المرضى وأسرهم ، مؤكدين على ضرورة توجيه الأنظار الى المرضى والتخفيف من معاناتهم .