مناشدة للرئيس أبو مازن من أولياء الطلبة الفلسطينيين في اليمن

مناشدة للرئيس أبو مازن من أولياء الطلبة الفلسطينيين في اليمن
 فخامة رئيس دولة فلسطين 


السيد/ محمود عباس             حفظه الله

بعد التحية                            

الموضوع/طلاب قطاع غزة الموجودين في الجمهورية اليمنية

نشكر لسيادتكم اهتمامكم بأبنائك طلاب فلسطين والجالية الفلسطينية الموجودة في اليمن وتوجيهاتكم الكريمة للأخ /سفير فلسطين والإخوة في السفارة لمتابعة وتسهيل معاملاتهم للخروج إلى مناطق أمنة وبعيدة عن القتال حيث ان الإخوة طلاب الضفة الغربية غادرو إلى ارض الوطن وان طلاب قطاع غزة  قام جزء منهم بالسفر إلى  المملكة العربية السعودية وجزء مازال في اليمن بانتظار الخروج أو البقاء حيث أن الغالبية من الطلاب لا يريدون الرجوع إلى غزة حيث أن العودة حال فتح معبر رفح مليئة بالمخاطر نتيجة للأحداث والاهم أن من يدخل غزة من الصعب السفر مرة ثانية وان اغلب الطلاب تفضل البقاء خارج غزة  وحتى لو تحت الحرب عن العودة وضياع المستقبل والدراسة. 

سيادة الرئيس : نرجو من سيادتكم التكرم بتوجيهاتكم للإخوة السفراء في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية  بالعمل مع الأخوة في المملكة على استيعاب طلبة قطاع غزة لحين انتهاء الحرب والتي نتمنى جميعا أن تنتهي وبسرعة أو نقلهم وعلى نفقتنا الخاصة إلى اى مكان إلا قطاع غزة.

سيادة الرئيس : لقد قطع طلابكم سنين في الدراسة وجزء كبيرمنهم قد أوشك على إنهاء دراسته وان الأهل وكما تعلمون ينتظروا أبنائهم ليجنو ثمر تعبهم على أبنائهم.

سيادة الرئيس : نرجو توجيهاتكم الكريمة إلى الأخت وزيرة التربية والتعليم /أ.د. خوله الشخشير لإمكانية حل مشكلة الطلاب في جامعات أخرى داخل أو خارج الوطن حيث أن هناك تجربة طلبة فلسطين في سوريا والتي تم استيعابهم في الجامعات المصرية وبتوجيهات سيادتكم وتم حل مشكلتهم وتكملة دراستهم.

السيد الرئيس،
 كلنا أمل فيكم وبكم وليوفقكم الله في مساعدة شعبك      

   سدّد الله خطاكم وهو ولي التوفيق     
ً        ولكم منا كل الشكر والاحترام             

أولياء أمور طلاب غزة في الجامعات اليمنية                                               

                                   

27/5/2015