الاتيرة تطلع على الواقع البيئي لقرى زاوتا ودير شرف وتدعم مركز " بيرك" في تل

رام الله - دنيا الوطن
بحثت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالةالاتيرة  اليوم مع محافظ محافظة نابلساللواء اكرم الرجوب خلال زيارة لها لمحافظة نابلس بعض القضايا البيئية المتعلقة  بقرى زاوتا ودير شرف اللواتي يعانين من تعديات مجتمعية للبيئة الفلسطينية.
واشارت الاتيرة خلال لقائها مع المحافظالى ضرورة تعزيز الوعي البيئي والصحي لدى المستثمر والمواطن الفلسطيني لتحسين الظروف البيئيةالتي يعمل بها، مؤكدة بان سلطة جودة البيئة من خلال طواقمها العاملة في مختلف محافظاتالوطن تراقب الواقع البيئي عن كثب وتسعى الى تحقيق الافضل لتأمين بيئية سليمة  تضمن حياة امنه.
واطلعت الاتيرة بحضور مدير مكتب نابلس م. امجد الخراز وطاقم  الرقابة والتفتيش بسلطة جودة البيئة في نابلس وبحضور مدير عام الحكم المحلي السيد سمير دوابشة، خلال جولة ميدانية لها في قرية زاوتا شمال غرب نابلس، حيث تم الاجتماع مع المجلس القروي وبحضور بعض المواطنين من البلدة على الواقع البيئي والوقوف على ما تعانيه البلدة من تواجد بعض المشاريع الاستثمارية المتمثلة بمزارع الابقار وغيرها في القرية مستمعة الى الظروف الحياتية التي يعيشها اهالي القرية .
وكذلك اجتمعت الاتيرة خلال زيارتها لقرية ديرشرف غرب نابلس، مع المجلس القروي واصحاب الملاحم الموجودة في تلك المنطقة حيث تم خلال الاجتماع مناقشة بعض القضايا البيئية الهامة والوقوف عليها والعمل الجاد لايجاد الحلول البيئية المناسبة لتلك القضايا، مشيرة على ان الجميع يجب ان يتعاون مع الجهات ذات العلاقة والقيام من الجميع بالهام المنوطه به بما يتناسب مع القانونوالتشريعيات الفلسطينية ذات العلاقة.واختتمت الاتيرة جولتها في زيارة لمركزابحاث التنوع الحيوي والبيئة " بيرك " في قرية تل جنوب غرب نابلس حيث كان في استقبالها د. محمد سليم اشتية  والفريق الباحث في المركز حيث قدم عرض يشمل المشاريع التي قام بها المركز والمشاريع قيد البحث الان،  ومن جهتها ثمنت الاتيرة جهود المركز بما يقدمه من ابحاث علمية محكمة تخدم الدولة الفلسطينية وما يقوم به نشاطات تعمل على حماية البيئة والحفاظ على التنوع الحيوي الموجود في فلسطين.  واختتمت الاتيرة جولتها في حدائق بيرك النباتيةالتعليمية التابعة للمركز والتي تضم عدد كبير من النباتات المتنوعة، مشيرةخلال لقائها مع مسؤولي المركز والباحثين بان فلسطين غنية بالتنوع الحيوي والمطلوبمن الكل الفلسطيني الحفاظ على ثروات فلسطين المختلفة والمتنوعة.    --