احتفال حاشد لتوزيع شهادات الصحافة في ثانوية الاتحاد

رام الله - دنيا الوطن-  محمد درويش 
أقيم احتفال حاشد  لتوزيع شهادات التخرج لدورة الصحافة والاعلام التي اقيمت في ثانوية الاتحاد في صور بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة العربية وقد حضر الاحتفال متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص  ورئيس مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية الأستاذ هيثم شعبان ومديرة ثانوية الاتحاد نهى الشماس والادارة والهيئة التعليمية وممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية الزميل عبد معروف وممثل الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيس المركز الثقافي الفلسطيني في البص صور محمد موسى ومسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  عبد كنعان وممثل منظمة الشبيبة الفلسطينية يحيى عكاوي  ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ورئيس اللجان النقابية لعمال الجنوب محمد شعلان و رئيس معهد اللغات والعلوم التقنية الاستاذ أحمد طيبا والاستاذ احمد الخطيب والاعلامي محمد سرور والاعلامي محمد غزالة وفاعليات لبنانية وفلسطينية .

تخلل الاحتفال النشيد الوطني اللبناني  ونشيد ثانوية الاتحاد

.وقدم له الاستاذ مروان السليمان .

.والقت سارة كريت كلمة الخريجات فشكرت الثانوية والمشرف على الدورة وجميع من ساهم في نجاحها.

ثم القى  ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية في لبنان عبد معروف كلمة المشرف على الدورة ومما قاله:  .. لأ ننا نعي أهمية دور الاعلام والصحافة في المجتمعات وحياة الامم ولما كان للاعلام أهمية لهذا كنا نعمل مع  مدرسة الاتحاد  لوضع برنامج التدريب الصحافي حتى يكون لدينا جيلا" متنورا" وواعيا" وناجحا" يعرف معاني الحياة.

أضاف : نحن في الاتحاد الدولي للصحافة العربية نشكر مشاركتكم ونفتخر بتخريج دفعة من الطلبة الذين شاركوا في دورة الاعلام والصحافة

ونجدد اعتزازنا بالعمل مع ادارة المدرسة معلنين أن صيغة العمل المشترك التي قد تم الاتفاق عليها مع المدرسة تقوم على تطوير البرامج التربوية والتعليمية .

وقال : لقد شارك في الدورة نخبة من الاعلاميين قدموا ما خبروه من تجربتهم على سبيل المثال الاعلامي المعروف  محمد درويش وعدد من الاعلاميين

.وعمل الطلبة على الاطلاع على عالم الصحافة وكتبو الاخبار وقاموا باجراء حوارات وتحقيقات صحفية ناجحة..

واشاد بمدرسة الاتحاد التي لها دور عريق ومشرق في التاريخ وقدمت للمجتمع في صور ومنطقتها العلم والتربية والمعرفة وثقافة الحياة..

والقت مديرة ثانوية الاتحاد الانسة نهى الشماس كلمة قالت فيها : كنا السباقين في فتح باب المدرسة من أجل التعرف على عالم الصحافة والابداع

.واشارت الى تاريخ الثانوية في العطاء وخدمة المجتمع وتطوير وعي الطلاب ورفع المستوى التربوي والتعليمي لديهم .

وكشفت ان مدرسة الاتحاد أول من درست اللغة الانكليزية وأول مدرسة مختلطة وأول من أدخلت برمجة الكمبيوتر ضمن المنهاج الاكاديمي وأول من درست الغة الالمانية كما انها اهتمت بالصحافة والاعلام لما لهذا الميدان من أهمية في حياة الشعوب.

وقالت:  ان ثانوية الاتحاد صرح تربوي وحضاري كان له الفضل الكبير على المنطقة وتوعية الطلاب واعدادهم الذين تخرجوا منها على مدار العقود الماضية.

وشكرت الاساتذة الاعلاميين عبد معروف ومحمد درويش ومحمد سرور وطارق حرب على ما قدموه في الدورة .

واكدت ان المدرسة ستستمر في العمل على رفع مستوى الوعي والثقافة لدى الطلاب من أجل مستقبل باهر وزاهر.

ثم جرى توزيع الشهادات على الخريجين بحضور نهى الشماس والأساتذة  الاعلاميين :  محمد درويش و عبد معروف و محمد سرور

 ثم جرى التقاط الصور التذكارية  للاعلاميين مع الحضور وفي مقدمهم المطران أبرص  والاستاذ هيثم شعبان وادارة الاتحاد والخريجين .

وتسلم المطران أبر ص باقة من الورد عربون شكر على حضوره الاحتفال .

وقال المتروبوليت ميخائيل  أبرص  انه يشعر بسرور كبير في هذا اليوم الذي يدل على أهمية صور على خارطة لبنان والعالم على المستوى الثقافي والحضاري وتنوع هذه المدينة وعيش أهلها الواحد في الاطار الوطني والانساني المنفتح.

وأشاد بالصحافة  اللبنانية ودورها.

 وقدم التهاني للخريجين مشيدا" بادارة مدرسة الاتحاد  والمشرفين على الدورة والاتحاد الدولي للصحافة العربية .

التعليقات