الجهاد الاسلامي : نحن على ثقة باستمرار "ايران" بدعم فلسطين وحركة الجهاد

الجهاد الاسلامي : نحن على ثقة باستمرار "ايران" بدعم فلسطين وحركة الجهاد
رام الله - دنيا الوطن

اصدرت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بياناً تستعرض فيه الازمة المالية التي كشفت عنها بعض وكالات الانباء .. جاء في البيان :


لقد تابعنا في حركة الجهاد الإسلامي بصبر وبصمت تلك الحملة الإعلامية التي تناولت ما سمي بالأزمة المالية للحركة، بكثير من الخلط والإثارة، مما يوجب علينا أن نوضح ما يلي:
1 ـــ إن شعبنا كله في فلسطين، وخاصة في قطاع ‫#‏غزة‬ المحاصر، يعاني من ضائقة مالية واقتصادية قاتلة جراء الحصار الظالم والاحتلال، ونحن جزء من هذا الشعب الصابر الصامد نعاني ونكابد ما يعانيه. وإن هذه المعاناة ليست جديدة، وهي نتاج الظروف المعقدة والمحزنة التي تمر بها قضيتنا وأمتنا.
2 ـــ يعرف القاصي والداني أن حركة الجهاد حركة مقاومة، لها خطها النضالي المعروف، وقرارها السياسي المستقل، ولا أحد يملي علينا خياراتنا ومواقفنا، وأن علاقاتنا مع الجميع تقوم على الاحترام المتبادل.
3 ـــ إننا نؤكد على موقفنا ونهجنا الثابت وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي أو إسلامي أو أجنبي، وعدم الزج بفلسطين وقضيتها ومقاومتها في أي صراع أو نزاع بين أبناء الأمة.
4 ـــ إننا نرفض اتخاذ البعض إيران، البلد المسلم، عدواً للعرب والمسلمين، لأن العدو الأول والتاريخي للأمة هو الكيان الصهيوني، الذي يحتل فلسطين، وينكل بشعبها، ويهوّد أرضها ومقدساتها. ويجب أن لا ننسى أو نغفل عما قدمته إيران من دعم لفلسطين وحركات المقاومة، بما فيها حركة الجهاد الإسلامي، وإننا لعلى ثقة أنها ستستمر على ذلك، ولها كل الشكر والتقدير.
5 ـــ إننا نناشد كل أصحاب الأقلام والضمير، أن لا يخوضوا بوعي وبلا وعي، فيما يمكن أن يحدث مزيداً من الإرباك والبلبلة في أوساط شعبنا وأمتنا، وبدلاً من صب الزيت على الحرائق المشتعلة في المنطقة، عليهم أن يحثوا الجميع لدعم ونصرة فلسطين؟!
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين