طلبة كلية دار الكلمة الجامعية يحصدون جوائز في مسابقة "مارثون الصورة "

رام الله - دنيا الوطن
حصد طلبة كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم على عدد من الجوائز في مسابقة "مارثون الصورة في فلسطين"، حيث حصدت الطالبة نهاية الحاج من برنامج الفنون المعاصرة على المركز الأول في مارثون ال 12 ساعة، كما وحصدت الطالبة باربرا عبد الرازق من برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة على المركز الثالث في مارثون ال 12 ساعة، أما الطالبتان شروق بنورة ومنال عوض حصلن على تقدير وتميز وتم عرض أعمالهن جميعاً في المعرض في مدينة رام الله.

وقد عقد المارثون ليوم واحد في ستة مدن فلسطينية وهي: القدس، بيت لحم، رام الله، غزة، نابلس، الخليل، حيث تم تزويد المشاركين بعدد من المواضيع في فترة زمنية معينة وعليهم التقاط الصور التي تعكس المواضيع التي تم تزويدهم بها، وقد تم تقييم الصور من قبل لجنة التحكيم.

وقد هنأ القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية الطالبتين على هذا الإنجاز المتميز، وأكد: "أن طلبة كلية دار الكلمة الجامعية يحصدون على العديد من الجوائز العالمية والرائدة في مجالات الفنون والثقافة، وهذا ان دل على شي فإنه يدل على روح الإبداع والتميز لدى طلبة الكلية الجامعية".

وقد عبرت الطالبة نهاية الحاج عن سعادتها بهذا النجاح، وأثنت:" أن فكرة المارثون فكرة جميلة لأنها تعكس رؤية فلسطين بأعين أهلها"، كما وذكر الطالبة باربرا عبد الرازق: أنه نحن طلبة كلية دار الكلمة شاركنا في هذا المارثون للمرة الأولى ومن أول مرة نجحنا فيه وهذا ريادة للجسم والعقلية وفيها منافسة قوية، وكان هنالك روح رياضية عالية واستفدنا من التصوير في بيت لحم حيث أنني من خلال المارثون تعرفت على مدينة بيت لحم جيدا وتعرفت أيضاً على تقاليد وتراث فلسطين لانني أجنبية ومن سكان القدس".

وبعد الاعلان عن أسماء الفائزين شكرن الطالبتين كل من: الاستاذ جوني أندونية أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية، والأستاذة بياتة اندونية من مؤسسة فيزيت باليستاين ، والبيت الدنماركي في فلسطين، وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة على الدعم والمساندة والتشجيع.


وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الدراسات السياحية والفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في الفنون المعاصرة وانتاج الأفلام.