توقيع اتفاقية شراكة للتوعية الصحية بين روتاري بيت لحم واليابان

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية السيد مصطفى ناصر الدين  محافظ الروتاري جرى اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين نادي روتاري بيت لحم وروتاري يوكوهاما اليابان وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التوعية الصحية  في قطاع غزة والذي يهدف إلى تغذية الأم والطفل.

ورحب الدكتور بشارة عوض من نادي روتاري بالمشاركين وأشاد بالتعاون المشترك مع روتاري يوكوهاما فيما عبر السيد ماكوتو كاناسوجي  الرئيس السابق لنادي روتاري يوكوهاما عن تعاطفه مع احتياجات المجتمع الفلسطيني وانسجام الخدمات المقدمة لقطاع غزة من أهداف الروتاري العالمي.

وشكرت الأستاذة أمل المصري من مؤسسة أرض الإنسان في غزة نادي الروتاري الذي استطاع أن يتلمس المعاناة الصحية في قطاع غزة خاصة فيما يتعلق بالمرأة  والطفل واستعرضت الواقع الصحي في القطاع وطبيعة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة وأسهبت في تقديم عرض مفصل لمبررات طرح المشروع وأهمية تنفيذه.

وقيم المهندس نادر موج  من روتاري بيت لحم المرحلة الأولى من المشروع  والتي تم تنفيذها بوقت قياسي وفي ظروف عصيبة كما أشاد بالدعم السخي المقدم من الروتاري الياباني لتمويل المرحلة الثانية من المشروع.  

ويقول محافظ الروتاري السيد مصطفى ناصر الدين أن الروتاري استطاع القضاء على مرض شلل الأطفال في العالم وعدد انجازات الروتاري في الإقليم.

واستعرض وزير الصحة الفلسطيني الدكتور اسعد رملاوي الواقع الصحي في فلسطين في ظل التحديات السياسية من تقطيع أوصال الوطن الفلسطيني وسياسة قضم الأراضي والتوسع الاستيطانيُ وثمن الدعم  السخي المقدم من الروتاري الياباني .