المفتي العام يحذر من تداعيات مشروع الهيكل التوراتي

المفتي العام يحذر من تداعيات مشروع الهيكل التوراتي
رام الله - دنيا الوطن
عقب سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك، على كشف النقاب عن تفاصيل جديدة متعلقة بما يسمى مشروع الهيكل التوراتي المزمع إقامته بالقرب من المسجد الأقصى المبارك، فأدان سماحته هذا الاعتداء.

وحذر من تداعياته وخطورته، كونه يهدف إلى السيطرة على محيط المنطقة وتأسيس بؤرة يمكن توسيعها إلى داخل حي وادي حلوة، وأنه سيفضي إلى حدوث تشققات وانهيارات في المنازل المجاورة والشوارع، وكذلك إلى ترحيل آلاف المقدسيين.

وتشير المعلومات التي ترشح عنه أنه سوف  يقام على أرض مقدسية مساحتها 6 دونمات، تخص أهالي سلوان، كانت تُستخدم للزراعة حتى احتلال مدينة القدس عام 1967، ثم قامت بلدية الاحتلال بمصادرتها.

ويمس هذا المشروع كذلك بأسوار مدينة القدس القديمة، وفي حال تمت إقامته سيكون أقرب مبنى للأسوار والمسجد الأقصى، كما سيشكل أساساً لهجوم واقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك.

وحمّل سماحته سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العواقب التي تنجم عن مشاريعها العدوانية ضد أرضنا ومقدساتنا، مناشداً الأمتين العربية والإسلامية والمنظمات والهيئات الدولية كافة إلى التدخل السريع للجم الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ مخططاته الاستيطانية والعدوانية قبل فوات الأوان.