في القدس..تعيين ممثل جديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

في القدس..تعيين ممثل جديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
رام الله - دنيا الوطن
قامت السيدة هيلين كلارك، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتعيين السيد روبرتو فالنت الايطالي الجنسية ممثلا خاصا لها لبرنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ، ليحل محل السيد فروده مورينغ، الذي شغل منصب الممثل الخاص من فبراير 2011 إلى مايو 2015. 

واعرب السيد فالنت عن سعادته للحصول على هذه الفرصة واكد على ان برنامج الامم المتحدة الإنمائي سيواصل التزامه ودعمه للشعب الفلسطيني لتحقيق طموحاتهم.

وقبل تعيينه في هذا المنصب، كان السيد فالنت منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السلفادور وبليز. 

وبدأ السيد فالنت مسيرته مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عام 1995 كموظف في ألبانيا ثم عمل في كوسوفو قبل تعينه كنائب للممثل المقيم في جزر القمر والسودان ومن ثم نائب للمدير القطري في جمهورية الكونغو الديمقراطية ونائب للممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

ويحمل السيد فالنت شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بولونيا، إيطاليا، بالاضافة الى ماجستير د في العلاقات الدولية من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة.