الاحتلال يبني جسرا خشبيا جديدا يوصل بين ساحة البراق والمسجد الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
قال مراسل "كيوبرس" – المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى -انه عاين صباح اليوم جسرا خشبيا أقامته أذرع الاحتلال التنفيذية حديثا في منطقة البراق ويتضح من الجشر انه يوصل بين الساحة وباب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك الغربية .
 
وأضاف أن الجسر يبدأ بالقرب من باب المغاربة الخارجي-الواقع في الجهة الجنوبية من السور التاريخي للقدس القديمة، ومن ثم يسير بمحاذاة تلة المغاربة التاريخية شمالاً، ثم يميل شرقا باتجاه باب المغاربة – أحد أبواب المسجد الأقصى الغربية-.
 
وأوضح أن الجسر يبنى بمحاذاة الجسر الخشبي القديم – بناه الاحتلال عام 2004-، ويبنى من أعمدة وألواح خشبية،مشيرا الى انه بارتفاعات قصيرة حتى الآن ، ومن الصعب رؤية الجسر من منطقة البراق من الخارج، لكن من يقف عند مصلى المتحف الإسلامي أو عند باب المغاربة من الخارج يمكنه مشاهدة الجسر بشكل جليّ.
 
وبحسب المعلومات المتوفرة لـ " كيوبرس" حتى الآن فانه لا يعرف الهدف الحقيقي من وراء بناء هذا الجسر الخشبي الجديد، وفيما اذا سيكون بديلاً عن الجسر الحالي او إضافة له، لكن في كل الحالات من المرجح أن يستخدم الاحتلال هذا الجسر لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى وتهويد محيطه .