تدهور الوضع الصحي لثلاثة أسرى في "النقب"

رام الله - دنيا الوطن
 ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن ثلاثة أسرى مرضى في سجن "النقب" يعانون من تدهور في وضعهم الصحي، نظراً لسياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة مصلحة السجون.

جاء ذلك إثر زيارة محامي نادي الأسير لعدد من الأسرى المرضى ومنهم الأسير حمزة محمود الخمور (30 عاماً)، من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، والذي  أشار إلى أنه يعاني من آلام غير محتملة في ظهره ويده منذ خمسة أعوام، إذ انهال عليه أربعة سجانين بالضرب المبرح في حينه وهو مكبّل اليدين والقدمين، ما أدى إلى إصابته بكتلة في العامود الفقري وعدم مقدرته على الحركة في بعض الأحيان، والأسير الخمور محكوم بالسجن لـ(18 عاماً)، ومعتقل منذ العام 2002.

كما ونقل المحامي عن الأسير الإداري مصطفى بريجية، من بيت لحم، والمعتقل منذ 27 أكتوبر من العام الماضي؛ أنه عانى منذ اعتقاله من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون، لافتاً إلى أنه كان يشكو من عجز بنسبة 70% في القدم اليمنى، وشلل في الأوتار بنسبة 15% قبل اعتقاله، وأنه أصبح يعاني من اخدرار دائم في ساقه بالإضافة إلى مشاكل في المعدة بعد اعتقاله.

أما الأسير أيمن الزعاقيق (35 عاماً)، من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، فهو يعاني من تضخم وحصوات في الكلى، نتجت بعد إضرابه عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي العام الماضي.

التعليقات