ابو زايدة يدعو رئيس حركة حماس و قيادتها بالوفاء بتعهدهم و اعادة ارشيف ابو علي شاهين

ابو زايدة يدعو رئيس حركة حماس و قيادتها بالوفاء بتعهدهم و اعادة ارشيف ابو علي شاهين
رام الله - دنيا الوطن
في الذكرى الثانية لرحيل القائد ابو علي شاهين الذي يصادف اليوم دعى الدكتور سفيان ابو زايدة رئيس حركة حماس السيد اسماعيل هنية و الوفاء بوعده الذي قطعه على نفسه بأعادة الارشيف الخاص للقائد ابو علي شاهين الذي وضعت حماس يدها عليه بعد سيطرتها على القطاع عام 2007.

حيث و اثناء زيارة الاخ ابو العبد هنية للاخ ابو علي الذي كان يرقد في المستشفى قبل رحيلة بايام تم الطلب منه بضرورة ان تعيد حركة حماس الارشيف الخاص للاخ ابو علي الذي في غالبيته يخص الحركة الوطنية الاسيرة و ما كتبه خلال وجودة في الاسر و ما بعده.

الاخ ابو العبد مشكورا كلف  الدكتور غازي حمد بمتابعة الامر  مع جهات الاختصاص التي تحتفظ بالارشيف على ان يتواصل مع عتئلة ابو علي . الدكتور غازي حمد  مشكورا لم يقصر ايضا ، حيث بعد ايام اتصل في علي شاهين و ابلغه بالذهاب لكي يتسلم الارشيف الذي كان موجودا في مكتب ابو علي السابق  في دائرة المعادن الثمينه.

ولكن عندما ذهب  علي الى هناك رفض احد الحراس المتواجدين في المكان تنفيذ القرار و عاد خالي الوفاض دون ان يتسلم الارشيف و لا يعرف ان بقي مكانه او تم نقله.

منذ ذلك الحين ، اي منذ عامين و المحاولات مستمره لاعادة الارشيف و تنفيذ قرار رئيس حركة حماس دون جدوى.

و بمناسبة ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير ابو علي الذي امتشق البندقية منذ العام 65 و كان من طلائع المعتقلين و واضع حجر الاساس للحركة الوطنية الاسيرة ، ان اقل ما يمكن ان تقدمه حركة حماس  في هذه الذكرى هو اعادة الارشيف الى اهله.