لجنة القدس والأقصى بالتشريعي تزور وزارة الداخلية لدعم قضية القدس

لجنة القدس والأقصى بالتشريعي تزور وزارة الداخلية لدعم قضية القدس
رام الله - دنيا الوطن
زارت لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني وزارة الداخلية، وذلك بهدف دعم قضية القدس، وكان في استقبال اللجنة التي مثلها النائب أحمد أبو حلبية والنائب خميس النجار، وكيل وزارة الداخلية كامل أبو ماضي.

وأكد النائب أبو حلبية أن الزيارة تهدف لدعم صمود أهل القدس وتعزيز ثقافة القدس لدى منتسبي وزارة الداخلية والمواطنين بشكل عام، ملفتا إلى أن لقاءات اللجنة ستتواصل مع كافة الوزراء والوكلاء في الوزرات الحكومية لتفعيل قضية القدس، وذلك في سياق برنامج لجنة القدس والأقصى للتواصل مع الوزارات الحكومية بخصوص قضية القدس في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمدينة المقدسة بشكل خاص.

ومن جهته أكد النائب النجار أن لجنة القدس والاقصى سوف تعمل على متابعة نشاطات الوحدات من خلال عقد اجتماعات ربع سنوية دورية تجمع كافة الوحدات في الوزارات وسوف يكون تحت بند تنسيق وتشجيع النشاطات للوحدات في اطار تنسيق العمل للوصول الى برنامج عمل موحد لكافة الوحدات في الوزارات حتى يتسنى لنا دعم ثقافة القدس وقضية القدس والأقصى.

من جهته أكد  أبو ماضي دعم  وزارته لكافة أشكال التعاون المشترك مع المجلس التشريعي بهدف تفعيل قضية القدس، وصمود سكانها، مبينا أن الوزارة  لها مشاريع عديدة خاصة هيئة التوجيه والسياسي والمعنوي، بهدف تعزيز ثقافة القدس.

وقال "إن القدس في الوجدان وهي من ضمن أهم أولويات وزارة الداخلية، مرحبا بالتعاون المشترك لتنفيذ المزيد من البرامج المتنوعة لترسيخ ثقافة القدس وقضية القدس في افكار وزارة الداخلية وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار إلى أن هيئته أصدرت الوثيقة الأمنية لرجل الأمن الفلسطيني والتي تضمنت عدد من الثوابت الوطنية وتأتي في مقدمتها ترسيخ ثقافة القدس والأقصى من خلال التأكيد على أن القدس هي جزء من عقيدة كل مسلم وهي من أقدس بقاع الأرض وعاصمة فلسطين الأبدية.