إشهار الملتقى الوطني للإنقاذ وبناء الدولة المدنية الحديثة

رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار ( الوطن مسئولية الجميع .. ومن اجل يمن امن ومستقر ) تم اشهارالملتقى الوطني للإنقاذ وبناء الدولة المدنية الحديثة اليوم الاحد والذي ما يزال في طور التأسيس.

وفي الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات القبلية
والاكاديمية والسياسية تم تزكية الشيخ سبأ ابو لحوم لرئاسة اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني للإنقاذ وبناء الدولة الحديثة, الذي بدوره اكد على سعي الملتقى لبناء دولة قوية تقوم على المؤسسات وتعمل على تغليب مصلحة اليمن فوق كل شيء وضمان تنفيذ جميع الاتفاقات المبرمة بين الفصائل السياسية اليمنية المتناحرة.

واعلنت اللجنة التحضيرية للملتقى عن مبادرة لحل الأزمة السياسية القائمة في اليمن.

ويهدف الملتقى الى السعي لاستعادة الدولة وحمايتها وحماية الوطن من الانهيار والتفكك والحفاظ على السلم الاجتماعي في كل ارجاء اليمن, وتوحيد المواقف والجهود المجتمعية
والسياسية لمواجهة التحديات التي تتهدد اليمن ومشروعها الحضاري الانساني, والتصدي للإرهاب والاستبداد ومنع كل صور العنف والاستحواذ. 

ويضم الملتقى ايضا عددا من العلماء والشباب ومنظمات المجتمع المدني من كل أنحاء اليمن, ويعمل وفقا لجملة من المبادئ الأساسية، بينها النظام الجمهوري الديمقراطي، لدولة مدنية تقوم على مبدأ المواطنة المتساوية وفق الهوية العربية والإسلامية. والتعددية والمنافسة السلمية النزيهة على أساس مبدأ تكافؤ الفرص. والشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة باعتبار
ذلك أساسا للأمن والاستقرار، ورفض استخدام القوة للاستيلاء على السلطة أو لتحقيق مكاسب سياسية.