المديرية العامة للأمن الوطني تتواصل مع فئة الصم البكم

رام الله - دنيا الوطن
من أجل الإرتقاء بمستوى الجودة والشمولية في تقديم أفضل وأرقى الخدمات للمواطنين بجميع فئاتهم، إستفاد 11 شرطيا تابعين لأمن ولاية بسكرة من تكوين نظري وعلمي في مجال لغة الإشارة، حيث تمكنت الدفعة المتخرجة على مدار ستة أشهر من الإطلاع على كيفية التواصل بلغة الإشارة مع فئة الصم البكم، في مبادرة الأولى من نوعها على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني.

وأكد رئيس خلية الإتصال والصحافة عميد الشرطة اعمر لعروم، أن هذه المبادرة تأتي تكملة للمبادرات الجوارية والمجتمعية التي تنتهجها المديرية العامة للأمن الوطني والتي ترتكز أساسا على خدمة جميع شرائح المجتمع بما فيها فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، بصفتهم جزء من المجتمع له وزنه ومكانته.

وأضاف أن المديرية العامة للأمن الوطني، بقيادة السيد اللواء عبد الغني المدير العام للأمن الوطني، تولى أهمية بالغة للتكوين في جميع المجالات بما فيها لغة الإشارة، من أجل مد جسر جديد من التواصل مع فئة الصم البكم أساسه لغة الإشارة، ما يوضح سعي جهاز الشرطة الدائم من أجل رفع رضا جميع فئات المجتمع وتطبيق أفضل الممارسات في عملية التواصل.

في سياق متصل، تسعى المديرية العامة للأمن الوطني على تعميم هذه الدورات التدريبية لفائدة قوات الشرطة عبر كامل التراب الوطني.