مؤسسة شباب البيرة تحتفي بفناني البيرة الشعبيين‎

مؤسسة شباب البيرة تحتفي بفناني البيرة الشعبيين‎
رام الله - دنيا الوطن
محمود قراقرة
 في أمسية بيراوية فنية خالصة، احتفت مؤسسة شباب البيرة بفناني مدينة البيرة الشعبيين، بحضور المئات من أهالي المدينة في الحفل الذي أقيم مساء يوم الثلاثاء في مقر مؤسسة شباب البيرة.

 حيث كرمت مؤسسة شباب البيرة ممثلة بلجنتها التحضيرية ولجنة فعالياتها الصيفية جُملة من فناني مدينة البيرة الشعبيين، في أمسية فنية مميزة افتتحها أعضاء مجموعة البيرة الأولى الكشفية بعرض كشفي متميز.

ولأن التراث البيراوي هو أغلى ما يملك أهالي مدينة البيرة، شهد الحفل حضور رسمي وجماهيري غفير ممثل برئيس اللجنة التحضيرية لمؤسسة شباب البيرة " عمر عطا " و عضو اللجنة التحضيرية للمؤسسة "جمال النسر" ، إضافةً إلى حضور رئيس بلدية البيرة م.فوزي عابد ونائبه السيد "جمال شلطف"، وتواجد المئات من أهالي وشباب مدينة البيرة وأبناء مؤسستها.

شهد الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان "ساق الله ع أيام زمان"، من تصوير وانتاج المركز الإعلامي في مؤسسة شباب البيرة، حيث يتحدث هذا الفيلم عن شخصيات عززت التراث البيراوي الفلسطيني المتمثل بفنون عديدة اهمها السحجة، الدبكة، الزجل، والأغاني الشعبية المتعارف عليها في مدينة البيرة، قبل أن يتم تكريم كافة فناني المدينة الشعبيين من قبل اللجنة التحضيرية في مؤسسة شباب البيرة ولجنة فعالياتها الصيفية لهذا العام بدروع شكر وعرفان تقديرية.

بدوره عبر السيد "عمر عطا" رئيس اللجنة التحضيرية لمؤسسة شباب البيرة عن أهمية تكريم هذه النخبة من الفنانين الشعبيين لدورهم الكبير في تعميق الهوية الفلسطينية عبر تكريسهم للفنون الشعبية التراثية في مدينة البيرة، في جميع المناسبات الاجتماعية فيها، إضافةً إلى ما واجهوه طوال فترة طويلة من تهميش وعدم إعطائهم حقهم من الثناء والشكر، معبراً في ذات الوقت عن سعادته بنجاح هذه الأمسية على جميع الأصعدة.

يذكر أن مؤسسة شباب البيرة تشهد هذا العام حراكاً اجتماعياً متميزاً، يمس كافة الشرائح الاجتماعية المختلفة في مدينة البيرة بأوجهها الثقافية، الاجتماعية، الفنية، الرياضية والكشفية.