إشبيليه بطلا للدورى الأوروبى للمرة الرابعة بتاريخه

إشبيليه بطلا للدورى الأوروبى للمرة الرابعة بتاريخه
رام الله - دنيا الوطن
نجح فريق اشبيلية الاسباني في الحفاظ على لقبه الاوروبي وتخطى حاجز دنيبرو الاوكراني العنيد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين على الملعب الوطني بمدينة وارسو البولندية .

المباراة كانت مثيرة للغاية وشهدت تسجيل خمسة أهداف كاملة، وقدم الفريقان عرضًا هجوميًا رائعًا بلا تحفظ تكتيكي او تكتل دفاعي .

وتقدم الفريق الاوكراني في الدقيقة السابعة عن طريق نيكولا كالينيتش من ضربة رأس لتشتعل المباراة مبكرًا، ولكن أدرك البولندي كريشوياك هدف التعادل للاسبان في الدقيقة 28 من تسديدة متقنة .

وبعدها بثلاثة دقائق نجح الكولومبي كارلوس باكا في احراز هدفًا رائعًا لمصلحة اشبيلية بعد أن قام بمراوغة حارس مرمى الفريق الاوكراني، ولكن رفض لاعبو دنيبرو الخروج متأخرين في الشوط الاول وسجل روسلان روتان هدف التعادل في الدقيقة 44 من ركلة حرة مباشرة على طريقة بلاتيني وزيدان انتزعت آهات المشاهدين .

الشوط الثاني شهد تحفظًا من جانب الفريقين في بدايته خشية استقبال هدف يصعب من المهمة، ولكن كان لإشبيلية الكلمة العليا ونجح في تسجيل الهدف الثالث عن طريق نجمه باكا الذي استحق أن يكون رجل المباراة بلا منازع .

وهكذا ينفرد الفريق الاندلسي بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري الاوروبي حيث أنه لم يسبق لأي فريق التتويج باللقب 4 مرات، وهو اللقب الثاني له على التوالي بعد تغيير مسمى البطولة من كأس الاتحاد الأوروبي إلى يوروباليغ .


 


التعليقات