سواريز يعلن تعافيه من إصابته وجاهزيته للعب

سواريز يعلن تعافيه من إصابته وجاهزيته للعب
رام الله - دنيا الوطن
غاب نجم الهجوم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز عن المشاركة في آخر مباراتين بالإضافة للشوط الثاني من لقاء ناديه العملاق الإسباني برشلونة أمام نظيره الألماني بايرن ميونيخ في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بسبب مشكلةٍ في عضلات الفخذ، لكنه يعتقد أنه قد بات مستعداً للعب في المباراتين النهائيتين لفريقه في الموسم الحالي.

ولم يحصل هداف ليفربول والبريميرليج السابق -28 عاماً- على التصريح الطبي للمشاركة، بيد أن كل المؤشرات تشير لعدم غياب القناص الشهير بالـ"بيستوليرو" عن نهائييَّ كأس ملك إسبانيا في الكامب نو أمام أثلتيك بيلباو ولا دوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية برلين أمام بطل إيطاليا يوفنتوس.

يذكر أن صحيفة آس الإسبانية قد ذكرت في وقتٍ مبكرٍ من اليوم الأربعاء، أن الـ"عضاض" قد شارك في التدريبات الجماعية برفقة زملائه في الفريق، إلا أن مشاركته في نهائي الكأس لا تزال موضع شك، خصوصاً مع نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يلوح في الأفق، بعدما استغرق لويزيتو وقتاً أبطأ مما كان متوقعاً له للتعافي من إصابته.

الجدير بالذكر أن اللاعب نفسه يشعر كما لو أنه قد صار على أهبة الاستعداد للعب، بل كان يعتقد بالفعل أنه جاهزٌ منذ أسبوعين للمشاركة أمام أتلتيكو مدريد في المباراة التي حسمت للبارسا لقب الدوري الاسباني. وقد ذكر تقرير محطة راديو كاتالونيا الإذاعية أن اللاعب سيكون جاهزاً بنسبة 100٪ لمباراة بيلباو، إذ بات يشعر بتحسنٍ ممتاز.

 يذكر أن مشاركة سواريز في التمرينات الجماعية يُعتَبَر أمراً جيداً، مقارنةً بالتدريبات الفردية التي كان يخضع لها في الأسبوعين الماضيين. وفي يوم الإثنين الماضي، حينما تدرب سواريز والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو على انفراد، بعيداً عن المجموعة. وحتى أمس الثلاثاء، رغم حصول المهاجم على يومٍ من الراحة، إلا أن سواريز قد توجَّه للمدينة الرياضية من أجل إكمال تدريباته الفردية، في محاولةٍ للوصول إلى كامل لياقته قبل نهائي الكأس.

على أي حال، فإن الطاقم الطبي للبلوجرانا والمدرب لويس إنريكي كانوا أكثر تحفظاً من اللاعب بكثير، فإن كان نهائي كأس ملك إسبانيا هو الوحيد المتبقي في الأفق، فإن مشاركة سواريز كانت لتكون أكيدةً بالنسبة لهم. ولكن بإلقاء النظر على نهائي برلين، فقد طلب الجهاز الطبي من سواريز أن يأخذ وقته في التعافي بشكلٍ أبطأ، ولكن أكثر استقراراً وضماناً للتعافي بشكلٍ تام، كي يكون جاهزاً للمعركة الأكثر أهميةً في الموسم الحالي.


 


التعليقات