مسؤول غرفة التحكم بوزارة الكهرباء: استقرار توزيع الأحمال على مستوى الجمهورية باستثناء خروج دائرتين في الصعيد

رام الله - دنيا الوطن
قال المهندس شريف محمد مسؤول غرفة التحكم بوزارة الكهرباء، إن الشبكة اليوم مستقرة والأوضاع ثابتة باستثناء بعض المناطق نتيجة للخروج الاضطراري وجاري معرفة أسبابها، مؤكدا أن الحالة مستقرة رغم درجة الحرارة.وأضاف المهندس شريف محمد خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل من داخل غرفة التحكم بوزارة الكهرباء، أنه تم تخفيف الأحمال في بعض مناطق الصعيد نتيجة لخروج دائرتين بما لا يزيد عن نسبة 1% من أحمال الشبكة.
واستعرض على الهواء مباشرة الشاشة التي تستعرض مناطق المحطات على مستوى الجمهورية.. مشيرا إلى أن خروج بعض الدوائر الكهربائية أدى لحدوث بعض الانقاطاعات وجاري التحقيق لمعرفة أسبابها.وأوضح أن الخطة العاجلة للوزارة أدخلت وحدتين في أسيوط، مشيرا إلى أن برنامج الصيانة على أكمل وجه وخروج ودخول الوحدات في الخطة العاجلة التي استطاعت الوزارة من خلالها مواجهة زيادة الحرارة والأحمال.
وأكد أن المرافق الحيوية للدولة يجب أن تكون مؤمنة والمفترض أنه لو حدث تذبذب في مصدرين يجب أن يدخل الخط الاحتياطي في حالة وقوع الخط الرئيسي. موضحا أن الوزارة تنفذ خطة عاجلة لمواجهة زيادة الأحمال على المحطات الكهربائية ومنع انقطاع التيار الكهربائي.

التعليقات