رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يشاركون في افتتاح المعرض الاول للاثاث والصناعات الخشبي

رام الله - دنيا الوطن
 شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي امس في افتتاح المعرض الاول للاثاث والصناعات الخشبية الذي جرى في العاصمة الاردنية عمان تحت رعاية رئيس الوزراء الاردني الذي انتدب وزيرة التجارة والصناعة الأردنية م. مها العلي لافتتاحه. كما حضر الافتتاح عضوي مجلس الادارة طايل الحواري وياسين دويكات.

وعبر حجاوي عن سعادته واعتزازه بوجوده على ارض الاردن الحبيب في عمان ، حاضرة الاردن ، واحدى عواصم الاقتصاد العربي . مهنئا المملكة الاردنية الهاشمية ، ملكاً وحكومةً وشعباً ، بحلول عيد الاستقلال ، متمنيا للأردن الشقيق دوام التقدم والرخاء والاستقرار والازدهار، ناقلا للجميع تحيات اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس.

واضاف حجاوي ان اللقاء مع الأخوة والأحبة والأصدقاء في افتتاح معرض "المعرض الاول للاثاث والصناعات الخشبية " يجسّد عُرى التعاون الاخوي العميق مع الاردن الشقيق ، والقدرات والإبداع الاردني والفلسطيني بأبهى صوره ، لنؤكد للقاصي والداني أن الشعبان قادران على العمل والإنتاج والتصنيع. كما يؤكد ذلك من جديد أننا مع الصناعة الوطنية والانتاج المحلي ، حيث نرى ان من واجبنا جميعا أن نعمل بكل جهد مستطاع لتطويرهما وتنميتهما ، والسعي الحثيث الى الوصول بهما الى الاسواق الخارجية.

واعتبر حجاوي أنّ "المعرض الاول للاثاث والصناعات الخشبية" في عمّان يشكّل محطةً للترويج للإبداع والانتاج الصناعي الاردني والفلسطيني المتميز ، وصولاً الى تلبية رغبات وأمنيات المواطن العربي.

وقال حجاوي ان قرار مجلس ادارة الغرفة في المشاركة جاء انسجاماً مع قوة ومركزية نابلس في هذا القطاع الانتاجي المتميز على الصعيد الاقتصادي الوطني الفلسطيني ، علاوة على تسليط الضّوْء على القدرات الفلسطينية فيه ، ناهيكم عن إطلاع المستهلك العربي على جودة منتجاته المتنوعة. كما ان قرار مجلس ادارة الغرفة بالمشاركة في "المعرض الاول للاثاث والصناعات الخشبية" جاء بعيد توفر البيئة الجيدة لعمل قطاع الاثاث والمفروشات من حيث المهنية ، والجودة ، والسعر ، والقدرة التنافسية ، والقدرة على الانتاج ، فضلا عن ابتعاد المستهلك المحلي عن شراء المنتجات الخارجية ، مما ساهم في تطوير قطاع الاثاث والمفروشات المحلي في نابلس وازدياد حجم منتجاته ، معربا عن اعتقاده ان المعرض هو فرصة للمواطن العربي من كل أنحاء الوطن العربي للاطلاع على منتجات قطاع الاثاث والمفروشات والصناعات الخشبية والموبيليا واكسسواراتها ، كما انه مناسبة للاستمتاع برؤية المنتجات الفلسطينية والاردنية عالية الجودة.

واشار رئيس الغرفة ان مشاركة سبعة منشآت من نابلس تصنع الاثاث والمفروشات تعتبر من اهم خطوات النهوض بهذا القطاع الاستراتيجي الذي تتميز به نابلس ، وتعمل الغرفة بكل جهد مستطاع الى خدمتهم من اجل العمل على فتح ابواب التصدير امامهم الى الاسواق الخارجية.    

وتقدم حجاوي باسمه ، وبالنيابة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس ، بالشكر والعرفان الى الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا ، والى غرفة تجارة الاردن ، وغرفة صناعة الاردن ، وغرفة صناعة عمان ، وجمعية منتجي ومصدري الاثاث في الاردن ، والجهات الراعية ، كما تقدم بالشكر الى كافة الجهات التي ساعدت في اقامة المعرض ، والشركات والمصانع الفلسطينية والاردنية المشاركة والعارضة ، كما شكر كل من لبّى الدعوة لحضور وزيارة المعرض ، وخصّ بالشكر الطواقم الفنية والإدارية التي وصلت الليل بالنهار من اجل إخراج هذا الحدث الى حيز الوجود ، آملين ان تتحقق اهداف الجميع من اقامته.   

واعرب في ختام حديثه عن السعادة البالغة للقاء الجميع ، مهنئا بهذا الانجاز الاقتصادي العربي ، والذي نأمل ان يصبح تقليدا سنويا يتجسد في عمّان الحبيبة ، داعيا الى خدمة القطاع الخاص الفلسطيني العربي ، ومتمنيا ان نلتقي عمّا قريب على ارض فلسطين.