وقعت اتفاقيتين مع بلدية الكفريات لمدّ خط مياه احتياطي للمنطقة.. المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابيتفتتح المركز الصحي في كفر زيباد

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت شركة المشروبات الوطنية  كوكاكولا/كابيبإنجاز مشروع تطوير مركز كفر زيباد الصحيوذلك بتبرع مشترك من الشركة والسيد محمد أمين السعدي أحد رجال البر من أبناء كفر زيباد. وجرى افتتاح المركز في مراسم رسمية بحضور السيد زاهي خوري رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والدكتور عبد الفتاح الدرك مديرصحة محافظة طولكرم، والسيد عبد الغني مرشد رئيس بلدية الكفريات، والسيد فاروق غنايم رئيس لجنة إعمار كفر زيباد.

كما قامت الشركة بتوقيع اتفاقية لتشييد خط مياه احتياطي يمدّ قرى كفر زيباد وكفر عبوش وكور؛ بالمياه في حال انقطاعها لاسيما خلال فصل الصيف، إلى جانب توقيع اتفاقيةلربط مصنع كابي التابع للشركة بخط المياه الاحتياطي. ووقع الاتفاقيتين كل من السيد عبد الغني مرشد والسيد زاهي خوري.

وحول دعم المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لمنطقة الكفريات والتي تحتضن مصنع كابي، أكد خوري"ندرك مدى الاحتياجات المتزايدة لدى أهلنا في كفر زيباد والقرى المجاورة، لاسيما من حيث توفير الخدمات الصحية المتطورة،ومعالجة مشاكل نقص المياه، ومساندة المزارعين، وتطوير البنية التحتية في المنطقة التي تعاني بسب شح المصادر".

وأضاف خوري "نأمل من خلال هذه المشاريع أن نساهم في خدمة أهلنا في الكفريات والذين تربطنا بهم علاقات طيبة، سيما وأن الكفريات تحتضن مصنع كابي وفرع الشركة في الشمال، واللذين يوظفان 100  وظف بشكل دائم و33 موظفاً بشكل مؤقت من أبناء المنطقة،لذا نحرص على المساهمة في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لأهالي الكفريات". موضحاً أن الشركة سعت إلى المشاركة في توفير الخدمات الطبية لأهلنا في كفر زيباد والبلدات المحيطة بها، مما يوفر الوقت وعناء التنقل على أبناء شعبنا في هذه المنطقة من أجل الحصول على خدمات صحية ومخبرية متطورة.

وأكد خوري على أهمية الشراكة مع المؤسسات الرسمية والمحلية لتطوير المناطق المهمشة، والتي تزخر بالإمكانات البشرية، وبالموارد الطبيعية التي يجب الاستثمار فيها وتوظيفها لدعم المناطق النائية وتمكينها من مواجهة التحديات.

وحول افتتاح المركز الطبي في كفر زيباد، عبّر الدكتور الدرك عن تقدير وزارة الصحة بتنفيذ هذه المشاريع الصحية بالتعاون مع شركة المشروبات الوطنية، وقال: "إننا في مديرية الصحة في محافظة طولكرم، نعتز ونفخر بالشراكة المستمرة مع شركة المشروبات الوطنية من أجل توفير الخدمة الصحية الأفضل للمواطنين، ولا سيما في القرى والبلدات البعيدة عن المدن الفلسطينية"، مضيفاً أن تعزيز إمكانيات هذا المركز الطبي وتجهيزه بأحدث الأجهزة من شأنه أن يوفر على مواطني منطقة الكفريات عناء سفرهم إلى مركز المدينة من أجل العلاج.

وشكر الدرك اهتمام شركة المشروبات الوطنية المتواصل بالقطاع الصحي مشيراً إلى التبرعات والمساهمات المقدمة في هذا المجال، حيث ساهمت الشركة بتنفيذ مشروع مكتبة للأطفال المرضى في مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت في طولكرم أواخر العام الماضي. كما حث البلدية والمتبرعين على تطوير المركز الطبي في قرية كفر صور. وقدّم الدرك في ختام حفل افتتاح المركز الطبي، دروعَ تقدير وشكر لكل من السادة زاهي خوري، وفاروق غنايم، ومحمد أمين السعدي، وعبد الغني مرشد.

بدوره، أعرب غنايم عن تقدير أهل البلدة للمساهمة في توفير مختبرات طبية حديثة في مركز كفر زيباد الصحي، وامتنانهم لتبرع شركة المشروبات الوطنية والسيد محمد أمين السعدي، وقال: "لطالما كان أهل القرية والقرى المجاورة بحاجة ماسة لمثل هذه الخدمات المخبرية والعلاجية وإجراء فحوصات طبية متطورة، لذلك فإن تطوير مركز كفر زيباد الصحي سيوفر مشاق التنقل على أهالي كفر زيباد والقرى المجاورة والذين يبلغ تعدادهم 5000 نسمة".

من ناحيته ثمن السيد عبد الغني مُرشد جهود شركة المشروبات الوطنية في منطقة الكفريات، لا سيما في قرية كفر زيباد، وذلك منذ أن أنشأت الشركة مصنع كابي على أرض القرية، مؤكداً أن تزويد المنطقة بخط مياه إضافي من شأنه أن يحل مشكلة انقطاعها في فصل الصيف عن قرى كفر زيباد وكفر عبوش وكور، بالإضافة إلى تزويد المزارعين بمصدر دائم للمياه. مضيفاً أن هذا المشروع يسهم في دعم عملية التنمية الريفية في منطقة الكفريات.