مؤسسة ادوار تنظم لقاء جماهيري ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة" في قلقيلية

مؤسسة ادوار تنظم لقاء جماهيري ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة" في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي ودائرة النوع الاجتماعي في المحافظة لقاءاً جماهيرياً ضمن مشروع نساء يناضلن ضد مصطلح " مطلقة" عقد في قاعة محافظة قلقيلية.

وشارك في اللقاء العقيد حسام أبو حمده نائب المحافظ، و سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة أدوار، حنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي في محافظة قلقيلية، وممثلين/ات عن المؤسسات ذات العلاقة وناشطات نسويات ونساء من المحافظة. 

وخلال اللقاء رحب نائب المحافظ بمؤسسة ادوار مثمنا الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في نضالها للحصول على حقوقها الشرعية، مؤكداً أن محافظة قلقيلية ضمن إستراتيجيتها أعطت أهمية للمرأة في برامجها وذلك تقديراً وعرفاناً بجميلها، منوهاً إلى أن مثل هذه اللقاءات تسلط الضوء على المشكلات التي تعاني منها المرأة الفلسطينية وتعرفها بحقوقها وتعزز ثقتها بنفسها ، مؤكدا أن النساء مكون أساسي في بناء الأسرة والمجتمع الفلسطيني.

من ناحيتها قدمت سحر القواسمه شكرها للمحافظ على رعايته لكافة النشاطات التي تدعم المرأة وتمكنها، ودعت إلى الاهتمام بالمرأة والوقوف إلى جانبها، وقدمت شرحا مفصلا عن مؤسسة ادوار ومشروع نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة، مشيرة إلى أن مصطلح مطلقة له تبعيات اجتماعية ونفسية وثقافية والأكثر تضررا من هذا المصطلح هن النساء، مؤكدة أن كتابة مطلقة في الهوية يؤدي الى الحرج خلال التعامل اليومي. 

يذكر أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة النساء اللواتي تعرضن لتجربة الطلاق وتعزيز مشاركتهن في الحياة العامة والالتقاء بصناع القرار من اجل تقديم وثيقة حقوقية تتعلق بإلغاء كافة أشكال التميز ضد النساء اللواتي تعرضن للطلاق، والمشروع ممول بالشراكة مع برنامج شرق أوسطي (مبي) وبتمويل من القنصلية الأمريكية.

وتخلل اللقاء عرضا مسرحيا يعبر عن نظرة المجتمع للمطلقة.
العلاقات العامة والإعلام.