انطلاق حفل تكريم للأمهات والمربيات ومديرات رياض الأطفال في مديرية جنوب نابلس

انطلاق حفل تكريم للأمهات والمربيات ومديرات رياض الأطفال في مديرية جنوب نابلس
رام الله - دنيا الوطن
نظّم قسم التعليم العام في مديرية جنوب نابلس اجتماعاً لمديرات ومعلمات رياض الأطفال ومجموعة من الأمهات وذلك في صالة جمعية حوارة الخيرية ، وذلك لتدارس بعض الأمور الإدارية الخاصة بالترخيص وتنفيذ برنامج للدعم النفسي وتكريم الأمهات والمربيات والمديرات.

وقالت مشرفة رياض الأطفال في المديرية الأستاذة رائدة الأغبر إنه تم هذا العام تدريب 20 من الأمهات ضمن مشروع توعية أولياء الأمور بدعم من الـ JFA  وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي لمدة 30 ساعة تدريبية إضافة لـ 40 من المربيات والمديرات لمدة 60 ساعة تدريبية، بهدف إعداد فريق مساند لرياض الأطفال يأخذ دوره في توعية المجتمع بأهمية رياض الأطفال ومساندة الروضة عند الحاجة ويعمل على عقد لقاءات توعية مع المجتمع المحلي للإسهام في رفع الوعي بأهمية الروضة داخل المجتمع وحث أولياء الأمور لإرسال أطفالهم للرياض .

وعلى هامش اللقاء تحدّثت مشرفة رياض الأطفال عن ضرورة العمل على توظيف المهارات التربوية وتنمية السلوكيات والمهارات واستثمار البيئة المحيطة لصناعة الألعاب والوسائل التعليمية  للوصول إلى جيل واعد يساهم في بناء المجتمع ، وعرضت ملفات الترخيص بكل تفاصيلها ودعت الجميع للالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة النقل والمواصلات في حال ترخيص الحافلات التابعة للرياض.

كما تحدّثت عن أهمية عمل مربيات الأطفال وضرورة دفع رواتبهن بما يتوافق مع قانون العمل الفلسطيني ، ثم استمعت إلى مجموعة من الاستفسارات حول تعليمات الترخيص والقوانين الضابطة لعمل  رياض الأطفال.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الأمهات والمعلمات والمديرات وتوزيع الشهادات عليهنّ بحضور فريق الدعم النفسي من قسم الإرشاد ومشرفة رياض الأطفال .