أبوعمرو يلتقي السفيرين الصيني و الياباني في رام الله

أبوعمرو يلتقي السفيرين الصيني و الياباني في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. زياد ابو عمرو نائب رئيس الوزراء – وزير الثقافة، السفير الصيني تشن شينغتشونغ،  ظهر اليوم الاربعاء في مبنى في وزارة الثقافة في رام الله، وتباحث الطرفان في امكانيات وسبل تعزيز التبادل الثقافي بين فلسطين والصين  مؤكدين على اهمية وعمق العلاقة بين البلدين والدور الكبير الذي تلعبه الصين في دعم قضية الشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة.

وقدم ابو عمرو مقترحا  لبناء مركز ثقافي في فلسطين يعنى بجميع النشاطات الثقافية الصينية كتعليم اللغة الصينية للفلسطينيين وترجمة الكتب واستضافة الفرق الفنية المختلفة  وغيرها، كمنبر لهم في البلاد وتعريف الفلسطينيين بالثقافات  الصينية المتعددة،   موضحا ان وجود المركز عدا عن الحاجة الثقافية  له دلالة سياسية هامة.

وابدى السفير الصيني ترحيبه الكبير بفكرة بناء مركز ثقافي صيني في فلسطين ووعد ببحث الفكرة مع الحكومة الصينية لتنفيذ المشروع ، وقال :" لدينا الآن حركة وتوجه اكبر للعمل بجهود مشتركة  مع الفلسطينيين ، ويمكننا البدء الان بالامور الممكنة كعروض افلام صينية مترجمة للعربية وجلب فرق صينية للمشاركة بالمهرجانات الفلسطينية وتبادل الزيارات على جميع المستويات .

وفي نهاية اللقاء قدم ابو د.عمرو لوحة تطريز من التراث الفلسطين  للسفير الصيني، فيما رد الاخر بهدية من التراث الصيني ، وقد  حضر اللقاء الى جانب الوزير وكيل الوزارة السيد عبد الناصر صالح و مستشار الوزير السيد علاء الخليلي ومدير عام الفنون السيد وليد عبد السلام ،، والملحق الثقافي الصيني لدى السفارة الصينية في فلسطين.

فيما التقى د. ابو عمرو في وقت لاحق السفير الياباني الجديد الى جانب السفير الياباني السابق الذي انهى مهماته في البلاد ، وقدم له أيضا هدية تذكارية "لوحة تطريز " من التراث الفلسطيني كلفتة منه لوداع السفير السابق وترحيبا بالسفير الجديد السيد "تاكيشي اوكوبو" الذي تم تعيينه مؤخرا في فلسطين ، واتفق الطرفان على التعاون  لاستكمال مهمة تعزيز وتطوير سبل  التبادل الثقافي بين الطرفين .