مساعدات بحرينية توزع على الفقراء والمتضررين بغزة

رام الله - دنيا الوطن
في سياق حملاتها الاغاثية ، تواصل جمعية "الفلاح" الخيرية في فلسطين نشاطاتها الاغاثية حيث قامت بتوزيع مساعدات تموينية عبارة عن دقيق وزيت على الأسر الفقيرة و المحتاجة والمتضررين في محافظات قطاع غزة ، وذلك بدعم من أهل الخير في مملكة البحرين وبرعاية كريمة من الجمعية الإسلامية في المملكة وذلك في إطار سعي الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة.

وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية الشيخ الدكتور رمضان طنبورة إن توزيع المساعدات التموينية البحرينية يأتي في إطار التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة وخاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة , مضيفا "نحن ندرك المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحروب المتتالية و الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة"، مؤكدا ان "جمعية الفلاح تعمل على التواصل مع الجهات الداعمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين .

وأوضح  الشيخ طنبورة " أن الجمعية قامت بإعداد خطة لعدد من الأنشطة والمشاريع التي تخدم أكبر عدد من أبناء القطاع المحاصر، ولتكن السباقة دائماً في ميدان العمل الخيري رافعة شعارها بعطائكم نصل لأكثر الناس حاجة.

وأكد الشيخ طنبورة " أن جمعية الفلاح ستواصل العمل على توفير ما تستطيع من أجل أبناء الشعب الفلسطيني وستمضي قدما في رسالة الخير التي تبنتها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب البحريني الكريم المعطاء ممثلين بحضرة صاحب الجلالة الملك /حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير /  خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وللحكومة البحرينية ولأهل الخير في مملكة البحرين الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة، مؤكدا على دعم المملكة البحرينية الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأيام.

وأشاد الشيخ طنبورة " بجهود الجمعية الإسلامية في مملكة البحرين ممثلة برئيس مجلس إدارتها الشيخ الدكتور / عبد اللطيف محمود آل محمود ومديرها التنفيذي الشيخ / فيصل إبراهيم المير ومدير الإغاثة الإنسانية بالجمعية الأستاذ / عيسى محمود الشيخ التي جاءت من منطلق أخوي وإنساني بحكم إغاثة الملهوف، وتفريج الكربات مؤكدا على حرص الجمعية الإسلامية واهتمامها بتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن الفلسطينيين في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني مع استمرار الاحتلال والواقع المرير الذي نعيشه ".

كما شكر الشيخ طنبورة الجهود التي تبذلها سفارة فلسطين في مملكة البحرين ممثلين بسعادة السفير خالد عارف "أبوأدهم" وكافة العاملين بالسفارة على ما يقدمونه من من جهد في سبيل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني.

من جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن
بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية،  ولفاعلي الخير في المملكة على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل".

ودعوا الله عز وجل القبول من كل من شارك في دعم حملة المساعدات البحرينية عبر جمعية الفلاح الخيرية