توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة CTIP لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة CTIP لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
رام الله - دنيا الوطن
تم توقيع  مذكرة تفاهم بين هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة CTIP OIL AND  GAS  ITALY  بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار بمقر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وقع المذكرة الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة د.محمد السبكي ، ومن جانب شركة CTIP عضو مجلس إدارة الشركة والمدير التجاري عمرو جنينه ، في حضور مدير المشروع المهندس فيتو كاليو وذلك للبدء في مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والذي ستتولى الشركة تنفيذه في إطار خطة الهيئة بشأن التعريفة الموحدة لإنشاء محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

وتبلغ خطة الكهرباء في جزئها الأول القيام بتنفيذ ألفي ميجا وات ، كما تهدف الوزارة إلى تنفيذ ألفي ميجا وات أيضا ً في الجزء الثاني الخطة لتصبح الطاقة الإجمالية 4000 ميجا وات من الطاقة الشمسية وهي إضافة ضخمة للشبكة القومية ومن المتوقع أن تصبح مصر في المدى القريب قادرة على تصدير الطاقة الكهربائية .

من جانبه أشاد عضو مجلس إدارة شركة CTIP والمدير التجارى عمرو جنينه بالقيادة المصرية ودورها في تشجيع الإستثمار ، وأيضا ً بما تقوم به هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة من جهود قائلا ً : "سنقوم بأداء دورنا على أكمل وجه بإذن الله".

 وقامت شركة CTIP OIL AND GAS ITALY بالتوقيع على مذكرة التفاهم التي تسمح للشركة بالبدء في مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بنظام التعريفة الموحدة وطبقا ً للشروط ، وتبلغ طاقة هذا المشروع 50 ميجاوات ، حيث تزيد استثمارات هذا المشروع عن 100 مليون دولار. 

وأضاف عمرو جنينه: "لقد وضعنا خطة طموحة بشأن استثمارها في مجال الطاقة داخل مصر وذلك بالتنسيق مع جهات تمويل أوروبية ، وأيضا ً التحالف مع شركات عالمية في هذا المجال وسيتم الإعلان عن هذه المشروعات بعد التنسيق مع المسئولين بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ".

وقال عضو مجلس إدارة شركة CTIP والمدير الفنى للشركة المهندس هاني فريد: "قمنا بتوقيع مذكرة التفاهم مع د. السبكي ، وبموجب هذه المذكرة سنقوم بالبدء فى مشروع الخلايا الشمسية بقدرة 50 ميجا وهذا جزء من مشروع قومي قدره 4300 ميجا وات خلايا شمسية وطاقة رياح ، وسيكون هذا المشروع ريادى ولأول مرة في مصر ، وسيكون هذا النموذج وهو نظام التعريفة الموحدة أول تطبيق عملي له ونتعشم بإذن الله أن ننتهي من المشروع في أقل من سنة وخبرات الشركة في هذا المجال خبرات كبيرة والتعاون سيكون مثمر للطرفين وسنقوم بتبادل الخبرات ونتمنى من الله التوفيق"


التعليقات