أبو العرادات: الفصائل الفلسطينية في لبنان تناقش قرارات الأنروا المتعلقة بتخفيض التقديمات للاجئين

أبو العرادات: الفصائل الفلسطينية في لبنان تناقش قرارات الأنروا المتعلقة بتخفيض التقديمات للاجئين
رام الله - دنيا الوطن
- قال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العرادات، إن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية في لبنان أجتمعت يوم أمس وناقشت قرارات إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأنروا " المتعلقة بتخفيض التقديمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأضاف أبو العرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:"  في شهر يونيو المقبل سيتم إيقاف المساعدات المالية التي كانت تقدمها الأنروا للنازحين والتي تقدر بحوالي مئة دولار للإيواء، مما سيزيد معاناتهم اليومية ، مشدداً بأننا رفضنا هذه القرارات وطالبنا بزيادة المساعدات التي تمنح للنازحين الذين أصبح عددهم ما يقارب 50000 نازح فلسطيني في لبنان.

وأكد أبو العرادات أن الفصائل الفلسطينية في إجتماع أمس اتفقت على العمل بشكل كامل في إطار وطني فلسطيني موحد، من أجل رفع وتيرة المعالجة لكافة القضايا، وبشكل خاص الأمنية، مشيراً إلى أن الفصائل ثمنت موقف الرئيس محمود عباس الداعم لأهلنا في لبنان.

وأشار أبو العرادات بأنه تم نقاش موضوع نهر البارد واستكمال إعماره، مثمناً جهود الرئيس محمود عباس الذي وجه رسائل عبر الخارجية وعبر الوفود الفلسطينية، لحث الوفود المانحة للإيفاء باستلزاماتها لمن أجل إبقاء نظام الطوارئ المتعلق ببدل الإيجارات والرعاية الصحية الكاملة إلى حين إستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وقال أبو العرادات أن هناك تحرك سيكون في اليومين القادمين في التاسع والعشرين من الشهر الحالي وفي الثاني من شهر يونيو، حيث ستنطلق اعتصامات سلمية وحضارية أمام مراكز الأنروا في المخيمات الفلسطينية دعماً لأهلنا النازحين ولتسهيل أمورهم وإعادة المبالغ التي تم وقفها.

التعليقات