بحضور القنصل الفرنسي وفعاليات اقتصادية ..شركة الجبريني تفتتح خطة تعبئة جيدي

بحضور القنصل الفرنسي وفعاليات اقتصادية ..شركة الجبريني تفتتح خطة تعبئة جيدي
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت اليوم شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمنتجات الغذائية في مقر الشركة في مدينة الخليل بتدشين خط التعبئة الجديد، بحضور القنصل الفرنسي العام هارفي ماجروا، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، ومدير عام الشركة جهاد الجبريني، والنائب الاول لرئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية غازي الحرباوي، ورئيس غرفة تجارة محافظة بيت لحم سمير حزبون، وصلاح هنية ممثل جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وماهر القيسي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، ونصر عطياني مدير عام اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية والدكتور انور ابو عيشة وزير الثقافة الاسبق وصقي الجراشي رجل الاعمال.

ورحب جهاد الجبريني بالحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الاعمال والصناعين ومؤسسات المجتمع المدني الشركة والمصنع حيث ننتج اليوم ما يزيد عن 140 صنف من الحليب الطازج وحليب النكهات والبودينغ والسلطات والاجبان والحمص والشمينت.

واضاف الجبريني في العام 2012 قررنا الاستفادة من الدعم الفرنسي للقطاع الخاص من خلال شراء الخدمات والمعدات الفرنسية تمثل 35% من التمويل الخارجي عبر بنك معتمد.

ومستقبلا نتطلع إلى توسيع مزرعة الابقار الخاصة بنا وصناعتنا ومنتجاتنا معتمدين على الخبرات الفرنسية من خلال الاستفادة من التعاون مع شركات فرنسية لافتتاح استثمار جديد لشركة الجبريني في منطقة بيت لحم الصناعية.

ونتطلع اليوم ان نكون الرواد في انتاج منتجات الالبان والمواد الغذائية في السوق الفلسطيني والتصدير.

وطالب محافظ الخليل القنصل الفرنسي العام والحكومة الفرنسية للعمل على دعم انشاء المنطقة الصناعية في محافظة الخليل والتغلب على المعوقات الإسرائيلية، ونحن نقدر عاليا الدعم الفرنسي لمشروع تنقية المياه العادمة لبلدية الخليل، ولكن اقتصاد الخليل يشكل ما قيمته 35% من الاقتصاد الفلسطيني عندما نتحدث عن الصناعات الكبرى والمتنوعة مع تقديرنا العالي للاقتصاد الزراعي والخدماتي والتجاري.

وطالب رئيس بلدية الخليل بضرورة دعم اقامة المنطقة الصناعية في محافظة الخليل لضرورتها القدس وهذا لا يقلل من أهمية المنطقة الصناعية في بيت لحم ولكنها باتت حاجة ملحة في الخليل، وطالب الحكومة الفرنسية بدعم المرحلة الثانية من مشروع التكنوبارك الحديقة الالكترونية التي مولت مرحلته الاولى التعاون الايطالي وهو سيساهم في حل مشكلة البطالة لدى الخريجين .

وشدد الزعتري على ضرورة تركيز الصناعات الفلسطينية على الجودة والسعر المنافس، وأكد أن صناعة الحليب الطازج في فلسطين هي الافضل على مستوى العالم وهذه شهادة خبير وليست فقط شهادة مسؤول.

وأكد القنصل الفرنسي العام ان المنحة الفرنسية للقطاع الخاص دعمت العديد من الشركات في الخليل برغم القيود والمعوقات المفروضة على الخليل، مشيرا إلى المنطقة الصناعية في بيت لحم الممولة من الحكومة الفرنسية، وهناك مطالبات باقامة منطقة صناعية في الخليل من قبل المحافظ والبلدية والغرفة التجارية، أضافة إلى دعمنا لمشروع المجمعات العنقودية خصوصا في الخليل للجلود والاحذية ، والهدف منها عصرنة الشركات الصغيرة ودعمها وتكاملها مع بعضها البعض. واشار إلى دعم مشروع تنقية المياه العادمة في الخليل مع البلدية.

واكد أن هذا جميع يصب في مصلحة التهيئة لاقامة دولة فلسطين القابلة للحياة والبقاء.

وتم قص شريط خط التعبئة الجديد والتجوال في موقع الخط الجديد الذي لا تلامسه الايدي بل يعمل بشكل اتوماتيكي كامل من حيث تشكيل البلاستيك وتعبئة المنتخ وختمه باسم المنتج بالاحجام المختلفة.

واشار هنية إلى أهمية هذا الخط الجديد الذي يوفر تنوعا بالمنتجات الفلسطينية لزيادة فرص الخيار امام المستهلك الفلسطيني وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية من حيث الجودة والسعر المنافس ورفع قدراتها التصديرية وزيادة فرصها الاستثمارية في قطاعات مختلفة.