خلف الحبتور يتطلع إلى الاستثمار في طاجكستان

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، رئيس البعثة في سفارة جمهورية طاجكستان في أبو ظبي، يوسف بوبوكالونوف، في مكتبه في شارع الوصل يوم الثلاثاء 26 مايو الجاري. وقد دعا الحبتور بوبوكالونوف إلى اجتماع بعد الاستماع إلى عرض عن فرص الأعمال المتاحة في طاجكستان التي تقع في آسيا الوسطى.

تضم طاجكستان ودياناً خصبة شمال البلاد وجنوبها. وهي من الجمهوريات السوفياتية سابقاً وتُعرَف بأراضيها الزراعية الغنية وصناعاتها الزراعية، وقد نالت استقلالها عن الاتحاد السوفياتي عام 1991. وتتمتّع بقطاع سياحي متطور يقدّم أنشطة متنوّعة مثل التسلّق ورياضات الجبال والتزلّج والصيد.

دعا سعادة القائم بالأعمال بوبوكالونوف الحبتور إلى زيارة بلاده، قائلاً إن طاجكستان تملك إرثاً تاريخياً عظيماً وثقافة فذّة فضلاً عن تمتّعها بموقع جغرافي مؤاتٍ يتميّز بمشاهد طبيعية متنوّعة، ما يمنحها إمكانات هائلة لمزيد من التطوير في القطاع السياحي.

وقد علّق الحبتور أنه يهمّه معاينة الفرص عن كثب: "أرغب في إلقاء نظرة على ما تقدّمه البلاد، لا سيما في العاصمة دوشانبي وحولها. إنها مدينة جذّابة تتضمّن عدداً كبيراً من المتنزهات والمعالم المعمارية النيوكلاسيكية على ضفاف نهر دوشانبينكا".

أضاف: "لقد تعوّدت عيوننا على النظر نحو الغرب، لكن الشرق يقدّم الكثير من الإمكانات في مجال الأعمال. إذا أتيحت فرصة ما، سوف أدرسها. أتطلع إلى رؤية البلاد بأم عينَيّ".

تتضمن طاجكستان التي تحدّها أفغانستان والصين وقرغيزستان وأوزبكستان من دون إطلالة على البحر، أربعة مطارات دولية ما يجعل السفر من البلاد وإليها سهلاً جداً. تسيِّر شركة "فلاي دبي" رحلتَين أسبوعياً إلى العاصمة دوشانبي.

التعليقات