وفد تنسيقية" كادر الانتفاضة الاولى يزور محافظ أريحا والأغوار

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الأولى "انتفاضة الحجارة" بجولة في مدينة أريحا تم خلالها زيارة محافظ أريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وجهاد أبو العسل أمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة ومحمدجلايطه رئيس البلدية، بمشاركة الدكتور مجدي نائب القنصل المصري في فلسطين. 
وقدم الوفد التهاني للمحافظ الفتياني وأبو العسل بالسلامة بعد عمليتي القسطرة والوعكة الصحية التي ألمت بهما، فيما وضع رئيس البلدية أعضاء الوفد في صورة الوضع في مدينة أريحا.
وشكر الفتياني وأبو العسل وفد التنسيقية على مبادرتهم، وأكدا على أهمية تعزيز الروح التي تحلى بها قادة وكوادر الانتفاضة الشعبية الأولى التي كانت احد المفاصل التاريخية في الصراع مع الاحتلال.
وأكد الفتياني على ضرورة إحياء وتجذير وتعزيز القيم النبيلة بين أبناء شعبنا، وتمتين وحدتنا الداخلية لمواجهة التحديات التي تستهدفنا جميعا، بمحاربة الظواهر السلبية التي تهدد امننا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتي يعززها الاحتلال بصورة مباشرة وغير مباشرة، وتعزيز الظواهر الايجابية التي تقوي الجبهة الداخلية وتحافظ على البوصلة نحو قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف خلف السيد الرئيس محمود عباس.
ومن جانبه أوضح أبو العسل أن حركة فتح هي حركة الشهداء والأسرى والجرحى قادت النضال في أحلك المراحل التي مر بها شعبنا وقدمت خيرة شبابها على طريق الحرية والاستقلال وستبقى متمسكة بأهدافها مهما حاول كانت التحديات، مستذكرا الانتفاضة الشعبية الأولى التي كشفت خداع المحتل للعالم اجمع. ومن جهته اثني رئيس بلدية أريحا على أعضاء الوفد الذي قال انه يعرف العديد منهم ممن التقاهم في سجون الاحتلال وقال أن هؤلاء الأكثر تجذرا في حمل الهم الوطني وتمسكا بكل ما هو جميل على المستويات النضالية والسياسية والاجتماعية، وما زالوا يحظون باحترام وتقدير الجماهير التي التصقت بهم.
وضم وفد التنسيقية العشرات من أعضائها من مختلف محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، وأعرب الوفد عن تقديره لجهود أعضائه في محافظة أريحا والأغوار وحسن تنظيمهم للجولة .. حيث كان في استقبالهم ومرافقتهم سمير جلايطه عضو اللجنة العليا للجنة التنسيقية وموفق هاشم منسق اللجنة في محافظة أريحا وعدد من الأخوة والأخوات من كادر حركة فتح للانتفاضة الشعبية الأولى .