"منخفض حار" يضرب الأراضي الفلسطينية والحرارة ستتجاوز الـ40 درجة مئوية

"منخفض حار" يضرب الأراضي الفلسطينية والحرارة ستتجاوز الـ40 درجة مئوية
رام الله  - دنيا الوطن
أكدت الأرصاد الجوية الفلسطينية والإسرائيلية أن درجات الحرارة ستصل اليوم الى ذروتها، إذ ستتجاوز الـ 40 درجة مئوية في العديد من المناطق.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً.

وفي تقرير لها، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم، ان دائرة الارصاد نصحت بعدم الخروج من المنازل لغير المضطرين لذلك، والبقاء فيها او في اماكن العمل وعدم الخروج الى الاماكن المكشوفة، ودعت الى الاكثار من شرب المياه والسوائل والحفاظ على البقاء في الاماكن المظللة، والامتناع عن الوصول الى البحر في اوقات الذروة، كما نصحت العمال في الاماكن المكشوفة بالاكثار من تناول الماء واخذ قسط من الراحة من الحين والآخر.

واضافت الصحيفة انه وفقا لمصطلح الارصاد الجوية فإن المقصود هو "منخفض حار" بسبب اختلاط الهواء الحار والجاف القادم الى المنطقة من صحراء مصر وليبيا مصحوبا بالغبار.

واستدعى ارتفاع درجات الحرارة سلطات المطافىء الى رفع درجة استعدادها الى الدرجة القصوى تحسبا لاندلاع الحرائق بسبب الجفاف المصاحب لارتفاع درجات الحرارة، في المقابل قررت سلطة الحدائق العامة والجنائن في اسرائيل إغلاق اماكن التنزه التي يتم الوصول اليها مشيا على الاقدام، خوفا من تعرض الزوار للخطر جرّاء درجات الحرارة.

واشارت الارصاد الجوية الى انه من المتوقع ان تنحسر الموجة الحارة صباح غد بسبب دخول موجة هواء باردة، اذ من المتوقع ان تتراجع درجات الحرارة لتصل ما بين 14-16 في المناطق الساحلية.