5 خطوات فعالة لزيادة وزن جنينك

5 خطوات فعالة لزيادة وزن جنينك
رام الله - دنيا الوطن
إن الاهتمام بصحة الطفل  تبدء في رحم الأم، حيث عليكِ الاعتناء بصحة وسلامة طفلك حتى قبل ولادته، من إحدى صور الاهتمام بطفلك هي متابعة وزنه. أقدم لكِ في هذا المقال الخطوات التي يمكنك اتباعها في في حال  أخبرك طبيبك أن وزن طفلك أقل من المتوقع. الخطوة الأولى استعيني بطبيبك خلال فترة الحمل لمتابعة وزن جنينك ولتقديم النصائح عن الاكل والنظام الغذائي والعادات التي يجب عليكِ اتباعها لزيادة وزن جنينك.

 
 الخطوة  الثانية
إن من أهم الخطوات تاثيرًا لزيادة وزن جنينك هي الاهتمام بنظامك الغذائي. حيث إنكِ بحاجة لتناول 300 سعر حراري إضافية في اليوم الواحد لتعزيز النمو الطبيعي  للجنين ويوصي المختصون بتناول:الكثير من الفواكه خاصة الموز والتفاح والفواكه الغنية بالألياف والخضروات والحليب أو منتجات الألبان الأخرى والحبوب الكاملة. اللحوم  والبيض وإعدادهم باستخدام  الزيوت الصحية.  حيث إن زيادة كمية البروتين يمكن أن تصل بوزن الجنين إلى الوزن المناسب. أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية  مثل المكسرات والبذور، وزيت الزيتون والأسماك الدهنية مثل السلمون، وكلها خيارات جيدة لزيادة كمية الدهون الصحية التي من شأنها تعزيز الامتصاص السليم للمواد الغذائية كما تحافظ على المشيمةشرب  عصائر الفاكهة الطبيعية حيث إن تناولها يساعدك على زيادة عدد السعرات الحرارية. ينصح الأطباء بأن تتناولي 3-  4 وجبات في اليوم لكي يصل جنينك إلى الوزن الصحي، ولكن عليكِ تجنب تناول:

o الأطعمة الدسمة والمقلية.

o  الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكولسترول أو  التي تحتوي على مواد حافظة. 

o المشروبات الغازية والوجبات السريعة.

الخطوة  الثالثةتناولي الفيتامينات التي يصفها لكِ الطبيب أثناء فترة الحمل، حيث توفر هذه  الفيتامينات لجسمك ما يحتاجه كما تساعد على تأمين حمل صحي لك ولطفلك.

الخطوة الرابعة احرصي على ممارسة الرياضة حيث إن  النشاط البدني خلال فترة الحمل يساعد الجنين غلى النمو بطريقة صحية، واكتساب ما يكفي من الوزن.  ومن الرياضات المفيدة أثناء الحمل المشي واليوغا والسباحة.

الخطوة الخامسة احرصي على الحصول على قسط وافر من من الراحة في الليل وخلال النهار. حيث إن الراحة توفر لك الطاقة وتسمح لجسمك بتجديد نشاطه.  كما إن أخذ قيلولة كلما أمكن يساعد على تعزيز نمو جنينك.

وعليكِ ايضًا الحد من التوتر والقلق. حيث يؤثر القلق والتوتر عليك  انتِ وجنينك واحتفظي بهدوئك حيث إن ذلك يُعد أمر حيوي للحفاظ على حمل صحي.

 عزيزتي تذكري أن صحة جنينك مسؤوليتك وعليكِ دومًا الرجوع إلى الطبيب عند اتخاذ اي اجراء مثل تغيير النظام الغذائي للتأكد من عدم تعريض صحتك أو صحة جنينك للخطر.
 

التعليقات