الحكم بإعدام "حبارة" و8 تكفيريين بتهمة التحريض على العنف

الحكم بإعدام "حبارة" و8 تكفيريين بتهمة التحريض على العنف
رام الله - دنيا الوطن
صدَّقت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس لدواعٍ أمنية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار صلاح حريز، على قرار فضيلة المفتي بالإعدام شنقًا، للإرهابي عادل حبارة و8 تكفيريين؛ بتهمة التحريض على العنف.

وأفاد مصدر أمني بأنه تعذَّر عرض حبارة على المحكمة، وتم عرض باقي المتهمين في القضية.

وكانت نيابة شمال فاقوس الكلية، قد قررت بإشراف المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار هاني تاج الدين، إحالة الإرهابي عادل حبارة و8 تكفيريين بأبوكبير، إلى دائرة إرهاب الشرقية، لحيازتهم مطبوعات وذخيرة، وتحريضهم على استهداف رجال الجيش والشرطة.

وشمل أمر الإحالة في القضية رقم 24856 لسنة 2014 جنايات أبوكبير، عادل محمد إبراهيم وشهرته عادل حبارة - 29 سنة، و8 من العناصر التكفيرية، لانضمامهم في يناير 2014 لجماعات تحرض على تعطيل الدستور، وضبط بحوزتهم 4 قنابل يدوية، و203 طلقات، ومطبوعات تحرض على العنف.

وشهدت قاعة المحكمة من داخلها وخارجها استنفاراً أمنياً مكثفاً من قبل الإجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية ، حيث دفعت بعدد من تشكيلات الأمن المركزى ، ومدرعات فض الشغب ، فضلاً عن قوات خاصة ، كما أغلقت كل الطرق المؤدية لقاعة المحكمة بالسياج الحديدية ، وذلك تحسباً لوقوع اى اعمال عنف أو شغب خلال محاكمة المتهمين .

وكانت احالت نيابة شمال فاقوس الكلية الإرهابى "عادل حبارة" و8 تكفيريين بأبوكبير، إلى دائرة إرهاب الشرقية، لحيازتهم مطبوعات وذخيرة وتحريضهم على استهداف رجال الجيش والشرطة.

وشمل أمر الإحالة فى القضية رقم 24856 لسنة 2014 جنايات أبوكبير، إحالة الإرهابى "عادل محمد إبراهيم" وشهرته عادل حبارة 29 سنة ومقيم أبوكبير و8 من العناصر التكفيرية بأبوكبير، وذلك لقيامهم فى غضون شهر يناير لسنة 2014 بدائرة أبوكبير بالانضمام لجماعات تكفيرية تحرض على تعطيل الدستور، وضبط بحوزتهم 4 قنابل يدوية و203 طلقات ومطبوعات تحرض على العنف، وتعطيل أحكام الدستور.
 

التعليقات