إعلام الأسرى: ظروف سيئة للأسرى مع اشتداد الحرارة

رام الله - دنيا الوطن
قال مكتب إعلام الأسرى بأن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون ظروف سيئة جداً نتيجة السياسة التي تنتهجها مصلحة السجون ضد الأسرى بسجن النقب بجانب حرمانهم من أدنى متطلباتهم خاصة مع اشتداد حرارة فصل الصيف.

  وأوضح إعلام الأسرى أن مصلحة السجون اقتحمت أول أمس قسم 16 كرفانات في سجن النقب وقامت بإجراء عمليات تفتيش لإحدى الغرف ليلاً وقامت بتقطيع أسلاك التقاط البث الخاص بالراديو مما يسبب إشكالية في التقاط بث موجات الراديو.

واشتكى الأسرى في رسالة نشرها مكتب إعلام الأسرى من اشتداد الحرارة في ظل موجة الحر الشديد مع نقص "المراوح" التي تساعد على تلطيف الجو نسبياً ورغم المطالبات بتوفيرها إلا أن إدارة السجن تماطل في تلبية ذلك.

كما ويعانوا أيضا من الانقطاع المتكرر للماء بشكل يومي مع مماطلة تنتهجها مصلحة السجون بحقهم في توفير الحلول لتلك المشاكل علماً أنه حلولها بسيطة ولا زال الأسرى يشتكون من انتشار حشرة "القارص" بشكل كبير داخل أقسام السجن ولا تقوم غدارة السجن بمكافحة ذلك مع العلم أن الإذاعة الاسرائيلية قالت أن "قارص النقب" يحمل حمى النيل.

وتماطل مصلحة السجون في تركيب مظلة واقية من الشمس في الساحة كما تماطل في تركيب مبرد للكانتينا حفاظاً عليها، ومؤخراً منعت مصلحة السجون إدخال الكتب على الزيارات ومنعت أيضاً اخراج الكتب والدفاتر عن طريق الزيارة وذلك بهدف التضييق على الأسرى وتنغيص حياتهم.

بدوره ناشد مكتب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية المحلية والدولية والرسمية بضرورة الكشف عن ممارسات الاحتلال المنهجية ضد الأسرى وفضحها وعدم التخلي عنهم بالصمت الأخرس كما طالبهم بتوفير الحماية وأدنى متطلبات الإنسانية بناءً على المواثيق والعهود الدولية التي نص على ذلك.

التعليقات