المطران عطا الله حنا في زيارة تضامنية للنيابة البطريركية للسريان الكاثوليك في القدس

رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة تضامنية الى مقر النيابة البطريركية لبطريركية السريان الكاثوليك في القدس حيث التقى سيادته في لقاء اخوي مع سيادة المطران مارغريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي للسريان الكاثوليك في مدينة القدس.

سيادة المطران عطا الله حنا عبر عن تضامنه وتضامن كنيسته مع بطريركية السريان الكاثوليك التي الم بها مؤخراً مصاب جلل تمثل باختطاف الاب الجليل جاك مراد في سوريا. ناهيك عن الكنائس والاديرة التاريخية التي هدمت في سوريا والعراق.

سيادة المطران قال في كلمته باننا نستنكر عملية الاختطاف لاسيما ان الاب جاك كان يقوم بعمل انساني كما ونطالب بالافراج عنه وعن كافة المخطوفين الاخرين وفي مقدمتهم سيادة المطران يوحنا ابراهيم وسيادة المطران بولس اليازجي وغيرهم من المخطوفين.

وقال سيادته باننا نصلي من اجل السلام في سوريا والعراق ومن اجل ان تتوقف دوامة العنف التي تدمر وتخرب دون اي وازع انساني.

اما سيادة المطران بطرس ملكي النائب  البطريركي للسريان الكاثوليك في القدس فقد اعرب عن شكره لسيادة الاخ المطران عطا الله حنا على هذه الزيارة التي نقدرها ونثمنها عاليا لاسيما اننا يجب ان نقف معا وان نكون في خندق واحد في مواجهة ما يعصف بنا حميعا من تحديات، كما تحدث سيادته عن الاوضاع الكارثية التي حلت بالمسيحين في سوريا والعراق وعملية طمس الوجود المسيحي وتدمير الاثار والصروح الروحية والحضارية والتاريخية.

كما تحدث سيادته عن شخصية الاب جاك الذي اختطف قبل ايام والذي كان يقدم الخدمات لابناء سوريا دون اي تمييز وفتح كنيسته وديره للمهجرين وقدم لهم كل العون اللازم.

اختتم اللقاء بصلاة ودعاء من اجل عودة كافة المخطوفين ومن اجل السلام في سوريا والعراق ومن اجل ان تتوقف دوامة العنف وتسود لغة الحوار والمحبة والسلام.