اريحا: مخاتير ووجهاء عرب ابو النوار يسلمون رسالة مطالب للحكومة لتعزيز صمودهم

رام الله - دنيا الوطن
طالب مخاتير ووجهاء عرب أبو النوار بتوفير خلايا شمسية للإنارة وخزانات مياه شرب والعمل مع وزير الزراعة على دعم المزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية وتوفير حافلة لنقل الطلاب إلى مدارس عرب الجهالين والعيزرية وفتح صفوف دراسية في روضة ازهار ابو النوار وإعفاء أهالي تجمع ابو النوار من ديون المجالس المحلية في العيزرية وعرب الجهالين.

جاءت هذه المطالب في رسالة موجهة لدولة رئيس الوزارء د.رامي الحمدلله سلمها مختار عرب ابو النوار داود ابو عمار مساء اليوم في مقر محافظة اريحا والأغوار خلال لقاء جمع المحافظ ماجد الفتياني ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ومحافظ القدس عدنان الحسيني مع وجهاء ومخاتير عرب ابو النوار.

المحافظ الفتياني اكد على موقف السلطة الفلسطينية الواضح والعلني بدعم صمود التجمعات البدوية في معركتها الوجودية والتي هي بطبيعة الحال معركة الكل الفلسطيني وشدد الفتياني على اهمية التنسيق ما بين مؤسسات السلطة الفلسطينية والتجمعات البدوية في ما بتعلق بملف التهجير القسري، واكد الفتياني على ان محافظة أريحا والأغوار ستساهم في تحقيق مطالب التجمع بحسب امكانياتها او من خلال التواصل والتنسيق مع كل الإطراف.

عساف بدوره اكد على قرار الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالتوجه للمحاكم الدولية من مقاضاة الاحتلال على جميع جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وبالتحديد على مخطط التهجير القسري للتجمعات البدوية.

المحافظ الحسيني ابدى استعداده من اجل تقديم كل ما يلزم لدعم صمود التجمعات البدوية بدون استثناء مشيرا الى اهمية موقع تجمع ابو النوار الاستراتيجي بالنسبة لمحافظة القدس واصفا التجمع بخط الدفاع الأول.