مركز معا التنموي يختتم دورة تدريبية متخصصة في الإعلام الاجتماعي لقضايا المرأة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز معا التنموي اليوم الثلاثاء الموافق 26/5/2015 دورة تدريبية مكثفة لمجموعة من الفتيات الشابات في قطاع غزة حول استخدام قنوات الإعلام الاجتماعي لتمكين المرأة وتفعيل قدراتها لاحداث تغيير في المجتمع.

تاتي الدورة ضمن مشروع مراكز العائلة الذي يهدف إلى توفير بيئة آمنة للنساء والأطفال في القطاع والذي ينفذه مركز معا التنموي بدعم من الحكومة الألمانية وبتنفيذ من GIZ

شملت الدورة محاور متخصصة في أساليب النشر على وسائل الإعلام الاجتماعي، ومفهوم المجتمع المدني وقضايا المرأة، ومشاركة المواطن في القرارات العامة. شارك في الدورة 28 متدربة تم اختيارهن من ثلاث مراكز في النصيرات والبريج ورفح.

وركزت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام على مهارات الحشد والتأييد، والكتابة الصحفية الإخبارية، وطرق صياغة الرسالة الإعلامية لقضايا المرأة، وإدارة المحتوى، وأهم المشاكل التي عرضتها المتدربات خلال الدورة، إلى جانب أهم أدوات قياس الحملات والرأي العام والتأثير على وسائل الإعلام بما يخدم مشاركة الفئات المختلفة في المجتمع.

ومن المتوقع تنتقل هؤلاء المتدربات الى الميدان للقيام بمبادرات نوعية تهدف للتغيير في اهم القضايا التي تعانيها المرأة في المجتمع وتطبيق ما تم التدريب عليه من استراتيجيات المناصرة وحشد التأييد لتحقيق التغير المنشود .