الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير تبحثان التعاون في علم المختبرات وتدريب الطلبة

الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير تبحثان التعاون في علم المختبرات وتدريب الطلبة
رام الله - دنيا الوطن
بحثت الجامعة العربية الامريكية ومختبرات "ميديكير ميديبال" سبل التعاون المشترك في مجال علم المختبرات الطبية، وتدريب طلبة الجامعة، وتوظيف المميزين منهم سنوياً، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات.

واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومساعد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور اديب صدقة، المدير العام لمختبرات ميديكير الدكتور بشار الكرمي، ومدير العلاقات العامة والتسويق في المختبرات خالد حرز الله، والذين زارو الجامعة بهدف تعزيز التعاون وبحث مجموعة من القضايا ذات الاهتمام.

وخلال اللقاء، أشاد الاستاذ الدكتور أبو مويس بمختبرات ميديكير، مؤكدا أنها نجحت بدقة الخدمات التي تقدمها للمواطنين ومصداقيتها في العمل المخبري، وقال: "ان الجامعة العربية الامريكية نجحت وتميزت وطنيا لأنها جاءت برؤية مختلفة للتعليم العالي فهي دائما السباقة لاعتماد التخصصات العصرية التي تواكب التطور العلمي الهائل والحاجة المتسارعة في السوق المحلي، إضافة الى السعي الدائم لتطبيق المواصفات والمعايير العالمية في الجودة والنوعية في برامجها الاكاديمية".

كما أكد حرص الجامعة على التعاون مع مختبرات ميديكير، وان الجامعة تفتح أبوابها للجميع بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز إمكانيات الطلبة العلمية والعملية، وإفادة المجتمع المحلي.

من جانبه، قدم الدكتور الكرمي تعريفا بالخدمات النوعية التي تقدمها مختبرات ميديكير وأماكن انتشارها في فلسطين، وأكد ان الجامعة العربية الامريكية ذات السمعة الاكاديمية الطيبة والمكانة العلمية المتميزة على المستوى الوطني هي مفخرة لفلسطين، وان مختبرات ميديكير تتطلع لتعزيز العلاقة وإقامة شراكة حقيقية لتبادل الخبرات.

وفي اللقاء، بحث الطرفان سبل التعاون من خلال مذكرة تفاهم تقضي بتدريب طلبة الجامعة سنويا، واستيعاب المتميزين من خريجي الجامعة للعمل في المختبرات، والتعاون على المستوى التقني والطبي، وتبادل المعلومات والبيانات الطبية والعلمية، إجراء الأبحاث المشتركة في علم المختبرات الطبية.

وقام الوفد بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها على كلية العلوم الطبية المساندة ومختبراتها وأجهزتها، والتقى بأعضاء هيئة التدريس فيها ومجموعة من الطلبة.