النائب عيساوي فريج :" نتنياهو يخطط ليكون مثل بوتين أو أردوغان"

النائب  عيساوي  فريج :"  نتنياهو يخطط ليكون مثل بوتين أو أردوغان"
رام الله - دنيا الوطن
أعرب النائب   عيساوي  فريج  عن إستغرابه  من  التصرفات الغريبة التي  يقوم بها  نتنياهو من أجل  تعزيز  سيطرته   على  الكثير  من   مراكز القوى في  الدولة .

وقال  في  هذا السياق  :" نتنياهو  يحاول السيطرة على  كل  مراكز القوة  المستقلة في الجهاز الجماهيري الإسرائيلي  ويجعل  نفسه (ديموكتاتور)  يمكنه  السيطرة على الكثير  من  مرافق الحياة، مؤكداً  على أنه يريد أن يطهر الجهاز العام من كل عنصر يحاول  أن يكون عقبة في طريقه لتنفيذ رؤيته السياسية والاجتماعية والإعلامية".

وأضاف  :"  الضحية  الأولى كان  مدير عام  وزارة الاتصالات  أفي  برغر  ،  الذي  تم معاقبته بسبب  محاولته الحفاظ  على المصلحة العامة  للجماهير  أمام شركة بيزك ،  بعده  جاء  دور  مدير عام  وزارة الخارجية الذي  تم تنحيته  من   منصبه  من أجل  ترتيب وظيفة   لدوري  غولد ، شخص  مخلص  وأراءه الايدلوجية تتناسب  معه  نتنياهو  ، وأخيرا  أضطر  المسؤول  عن  مفوضية محاربة الاحتكار ديفيد  غيلا ترك منصبه لأن الحكومة أخبرته  أنها   ستقوم بتنفيذ  خطط  تتعارض  كلياً   مع  توصياته".

وأختتم  النائب  فريج  قوله :"كل  هذه التعيينات والإقصاءات  هي  جزء  من  محاولات  نتنياهو  الدوس  على قواعد الديموقراطية  في  طريقه   لأن يكون حاكم وحيد مثل  بوتين في  روسيا أو أردوغان  في  تركيا"..

التعليقات