"دي. أم. جي. للفعاليات" تكشف النقاب عن معرضين تجاريين متخصصين لدعم قطاع الإنشاءات السعودي

"دي. أم. جي. للفعاليات" تكشف النقاب عن معرضين تجاريين متخصصين لدعم قطاع الإنشاءات السعودي
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "دي. أم. جي. للفعاليات"، إحدى الشركات الدولية الرائدة في مجال تنظيم المعارض، عن إطلاقها معرضين جديدين هما؛ "المعرض السعودي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد" و"المعرض السعودي للحجر والأسطح" في المملكة العربية السعودية. ويأتي تنظيم هذين المعرضين المتخصصين في إطار دعم احتياجات قطاع الإنشاءات في المملكة والبالغة قيمته 732 مليار دولار وتلبية الطلب المتنامي على منتجات الأحجار وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد والخدمات والتقنيات المرتبطة بها. وسيفتتح "المعرض السعودي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد" في شهر يناير/كانون الأول المقبل، فيما سيفتتح "المعرض السعودي للحجر والأسطح" في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في جدة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر سوق للمشاريع الإنشائية في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تستحوذ على ثاني أعلى معدل استخدام للفرد من منتجات الأحجار وذلك بحسب "التقرير العالمي لمنتجات الرخام والأحجار 2014"، حيث استهلكت المملكة أكثر من 45 مليون متر مربع من منتجات الأحجار خلال العام الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، تعد المملكة العربية السعودية ثالث أكبر سوق لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والذي من المتوقع أن تبلغ قيمته 1.4 مليار دولار خلال العام الجاري. وساهمت مجموعة المشاريع الضخمة والواسعة سواء المزمع إنشاؤها أو الجاري تنفيذها في المملكة والبالغة قيمتها مليارات الدولارات، في رفع حجم الطلب على الحلول المبتكرة من قبل القطاعات المرتبطة مباشرة بقطاع الإنشاءات.

وقال آندي وايت، نائب رئيس قسم فعاليات قطاع الإنشاءات لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا لدى "دي. أم. جي. للفعاليات": "بعد أن قمنا بدراسة وتحليل متطلبات واحتياجات السوق في المملكة العربية السعودية، قررنا إطلاق معرضين تجاريين جديدين لدعم قطاع الإنشاءات المزدهر في المملكة. وتشهد جدة على وجه الخصوص إزدهاراً في القطاع الإنشائي، وهي بحاجة إلى وجود فعاليات متخصصة مثل "المعرض السعودي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد" و"المعرض السعودي للحجر والأسطح"، والتي يمكنها أن تعرض أحدث الحلول والمنتجات والخدمات المتخصصة التي تلبي احتياجات قطاع الإنشاءات. ونحن نرى أن هناك فجوة في السوق حالياً فيما يتعلق بالفعاليات المتخصصة التي يمكنها أن تشكل حلقة وصل بين المشترين من هذا السوق المتنامي مع الموردين العالميين، حيث نسعى بدورنا إلى سد هذه الفجوة من خلال تنظيم هذين المعرضين المتخصصين".

وسيلبي "المعرض السعودي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد" الحاجة إلى وجود فعالية متخصصة تجمع المورّدين العالميين وأحدث وأفضل الابتكارات والخدمات والمنتجات في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في جدة. وسيشتمل هذا المعرض على برنامج تدريبي وتثقيفي شامل ومجاني للزوار تم تطويره بالشراكة مع "الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء". وتم تصميم هذا البرنامج للمختصين بحيث يتيح لهم إمكانية الحصول على أحدث المعلومات التقنية التي تساعدهم على تطوير معارفهم وتوفير حلول مستدامة ومبتكرة.

أما "المعرض السعودي للحجر والأسطح" والذي يعد جزءاً من محفظة فعاليات "الخمسة الكبار"، فسيشكل ملتقىً للموزعين والمُصنعين والمهندسين المعماريين ومتخصصي التصميم الداخلي والمقاولين وشركات التطوير العقاري من أنحاء العالم. وسيتم خلال هذا الحدث عرض منتجات مثل الغرانيت وألواح الرخام والموزاييك والحجر الطبيعي، إلى جانب أجهزة قص الأحجار بواسطة الكمبيوتر وآلات مقالع الحجارة ومعدات الصقل، كما سيستضيف المعرض مؤتمراً وعدة جلسات تدريبية وتوفير منصة معرفية تفاعلية في هذا المجال.

واختتم وايت: "بالإضافة إلى معرفتنا وخبرتنا الواسعة بالسوق السعودي، لدينا أيضاً قاعدة بيانات مهمة لأبرز المشترين والتي سنستفيد منها لضمان مشاركة وتمثيل جميع المعنيين بهذه القطاعات في المعرضين الافتتاحيين. وعلاوة على ذلك، قمنا بعقد شراكات متينة مع الشركات المحلية خلال فترة عملنا على ترسيخ العلامة التجارية لمعرض "الخمسة الكبار" في جدة، الأمر الذي يتيح لنا توفير منصة مثالية لإطلاق "المعرض السعودي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد" و"المعرض السعودي للحجر والأسطح" في جدة. ونحن متفائلون حيال نجاح هذين المعرضين، حيث إننا على ثقة من أنهما سيحظيان بإقبال كبير من قبل الزوار والعارضين على السواء، وأنهما سيسهمان في إحداث فرق إيجابي في كلا القطاعين"

التعليقات