اقتحام قسم 16 بسجن النقب وترك الاسرى في الحر الشديد

اقتحام قسم 16 بسجن النقب وترك الاسرى في الحر الشديد
رام الله - دنيا الوطن
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عناصر الوحدات الخاصة القمعية التى ترعف باسم "كيتر" اقتحمت صباح اليوم وبشكل مفاجئ قسم 16 بسجن النقب وأجرت عملية تفتيش واسعة بشكل استفزازي ، أخرجت خلالها الأسرى في الحر الشديد لعدة ساعات .

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر " ان حوالى 20 شرطياً  من إدارة السجن ترافقهم عناصر من  وحدة "كيتر" الخاصة، اقتحمت القسم ، وقامت بتفتيش احد الغرف بطريقة همجية ، بعد أن أخرجت الأسرى منها ووضعتهم فى مكان مكشوف  تحت الحر الشديد، حيث وصلت درجة الحرارة في النقب الى 43 درجة مئوية .

واضاف الاشقر ان الوحدات الخاصة لم تكتفى بالتفتيش بل قامت بمصادرة العديد من اغراض الاسرى الخاصة ، بحجة انه ممنوع تواجدها داخل السجن ، وهو اسلوب تنتهجه ادارة السجون بشكل دائم، للتنكيد على الاسرى وحرمانهم من بعض الاغراض الخاصة التى تعينهم على الحياة داخل السجون .

وبين الاشقر بان الاسرى في  سجن النقب الصحراوي يعانون منذ يومين من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة مع تقلبات المناخ وموجه الحر التي اجتاحت المنطقة منذ بداية الاسبوع الحالي ، وخاصة فى القسم الذى لا يزال مكونا من الخيام .

وطالب الاشقر المنظمات الاممية التدخل لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال ، وتطبيق نصوص المواثيق الانسانية على الاسرى والتى يضرب بها الاحتلال عرض الحائط ، ويشجعه الصمت الدولى على خرق تلك الاتفاقيات .