قطر الخيرية تزود مدارس " مشروع قدرات " بالأدوات الرياضية الكاملة

قطر الخيرية تزود مدارس " مشروع قدرات " بالأدوات الرياضية الكاملة
رام الله - دنيا الوطن
في سعيها لتلبية إحتياجات في المدارس المستهدفة في مشروع تحسين جودة التعليم "قُدرات" والذي يستهدف 15 مدرسة في مديريتي ضواحي القدس وأريحا، قامت جمعية قطر الخيرية ببدء المرحلة الأولى من عمليات التوريد، وتمثلت بتوفير كافة الإحتياجات الرياضية المرصودة بتكلفة إجمالية  بلغت حوالي 70 ألف دولار.

وتركزت هذه المرحلة – من تحقيق الإحتياجات - على تزويد كافة المدارس المستهدفة بأكثر من 5000 منتج، لجميع الألعاب الرياضية، بضمنها زي وأحذية رياضية لأكثر من 540 طالبا، والتي تمّكن المعلمين من تفعيل الرياضة في هذه المدارس بحيث تلعب دورا في تعزيز القيم، وزيادة التحصيل لدى الطلبة.

وصرح حذيفة جلامنة / مدير المشروع، أنه وإنسجاما مع هذا التوجه، تم تشكيل فرق رياضية في كافة المدارس لألعاب كرة السلة، وكرة القدم، وكرة الطائرة، حيث بدأ المعلمون عمليات تدريب لهذه الفرق، ستستكمل خلال العطلة الصيفية، ومع بدء العام الدراسي الجديد، تمهيدا للمهرجان الرياضي الكبير الذي سينظم أواخر تشرين الأول من هذا العام.

وبين جلامنة أن المعلمون قاموا بوضع خطة عمل حتى نهاية العام، تضمنت عقد لقاءات مع كافة المعلمين في مدارسهم بهدف توظيف الرياضة في التعليم من خلال الألعاب المتنوعة، وإنسجاما مع هذا التوجه أيضا يجري العمل على إعداد دليل مرجعي سيوزع على جميع المدارس الفلسطينية.

وختم جلامنة أن المرحلة الثانية من تزويد المدارس بالإحتياجات ستبدأ الأسبوع المقبل، حيث سيتم تزويد كافة المعلمين الذين شاركوا في التدريبات المختلفة بأجهزة كمبيوتر محمول، وسيعقب ذلك مراحل أخرى تشمل تطوير البنية التحتية، ومختبرات الحاسوب. وغيرها.

من الجدير ذكره أن مشروع تحسين جودة التعليم " قدرات " ينفذ في 15 مدرسة حكومية، بموازنة عامة تبلغ مليون و600 ألف دولار، مُناصفة بين قطر الخيرية وأيادي الخير نحو آسيا "روتا" العاملة تحت مظلة مؤسسة قطر، وتبلغ مدة المشروع 18 شهرا.