"نداء" تنظم ندوة تعريفية على مدى يومين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والوقاية من المخاطر

"نداء" تنظم ندوة تعريفية على مدى يومين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والوقاية من المخاطر
رام الله - دنيا الوطن
في إطار جهودها المبذولة لنشر ثقافة السلامة والوقاية المتعلقة بالمخاطر والصحة المهنية، نظمت مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، الجهة الحكومية المعنية بتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية المتخصصة في دبي ، مؤخراً ندوتين تعريفيتين باللغتين العربية والإنكليزية استعرضت خلالهما أهمية استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية الحديثة ومنتجات الأمن والسلامة العامة والحد من الكوارث والأزمات في مؤسسات القطاع الخاص، لا سيما في القطاعين الفندقي والعقاري.

وحضر الندوتين، اللتين أقيمتا على مدى يومين في فندق جميرا بيتش في دبي، مجموعة من كبار المدراء والموظفين في الأقسام المعنية بالأمن والسلامة العامة في قطاع الفنادق وشركات التطوير العقاري في الإمارة. 

وهدفت "نداء" من خلال تنظيم هاتين الندوتين إلى تعريف المشاركين بأهمية تطبيق حلول الأمن والسلامة واستعمال أجهزة الاتصالات اللاسلكية الحديثة في منشآت القطاع الخاص من أجل تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن التعرف على الآليات التي تُمكن أقسام الأمن والسلامة من تحسين ظروف وشروط السلامة والصحة المهنية في المنشآت.

وقال منصور بوعصيبه ، نائب المدير التنفيذي في "نداء": "تعتبر الصحة والسلامة المهنية من أهم معايير وشروط العمل، حيث إن توفير بيئة عمل آمنه يعد هدفاً اساسياً لمختلف أطراف العملية الانتاجية، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة في تحقيق مصالح مختلف الأطراف. 

ومن شأن الالتزام بمعايير وشرط الصحة والسلامة المهنية أن يعود بالفائدة على المجتمع والإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن تخفيض التكاليف المباشرة وغير المباشرة للحوادث، وتقليل العبء على الخدمات العلاجية والمحافظة على الاقتصاد الوطني. 

ومن هنا، فإن استخدام الحلول والتطبيقات المتطورة في مجال السلامة والوقاية المتعلقة  بالمخاطر والصحة المهنية، سيسهم بلا شك في تحقيق هذه الأهداف وضمان وتشجيع وتوفير أماكن عمل آمنة وصحية عبر تقييم المخاطر وتطبيق الضوابط الملائمة  في هذا الإطار. 

ومن شأن فعاليات كهذه الندوة أن تساهم في تعزيز الوعي حول أهمية تطبيق أفضل المعايير في مجال الأمن والسلامة وقت الأزمات والكوارث".

وتخلل الندوتين عرض تقديمي استعرضت "نداء" من خلاله مجموعة خدماتها، حيث ركزت بشكل أساسي على نظام "تيترا"، وهو نظام يعتمد على شبكة رقمية تخدم شبكات اللاسلكي المتنقل الخاص، كما قامت "نداء" خلال هذا العرض التقديمي بإجراء مقارنة بين النظم الرقمية والنظم التقليدية للاتصال اللاسلكي، بالإضافة إلى آلية عمل مجموعات الاتصال لدى الدوائر المشتركة بنظام "تيترا". 

وأشارت المؤسسة كذلك إلى تنامي عدد مستخدمي شبكة "نداء"، فضلاً عن استعراض خدماتها مثل برمجة الأجهزة  وشبكة الجيل الرابع وتجهيز غرف التحكم وخدمة نظام تتبع المركبات والمحطة المتنقلة والعديد من الخدمات الأخرى.    

وتم في ختام الندوتين إجراء حوار مفتوح جمع شركاء المؤسسة والمشاركين، حيث تم خلاله استعراض أهم التجارب والخبرات وقدم فيه الشركاء محفظتهم المتنوعة من المنتجات، بالإضافة إلى استعراض وتجربة المنتجات اللاسلكية أمام الحضور بهدف استقطاب عملاء جدد  وتعزيز تواجدهم في أسواق المنطقة بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص.