المحافظ الخندقجي يدعوا الى تهيئة الاجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة

المحافظ الخندقجي يدعوا الى تهيئة الاجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
 دعا اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية الى العمل المشترك من اجل تهيئة الاجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة و عدم التسبب في ارباك وتعكير صفو دراستهم وتقديمهم للامتحانات واثارة الضوضاء والاصوات المرتفعة تحت اي ظرف كان خلال فترة امتحانات الثانوية العامة .

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدراء الدوائر الحكومية ومدير عام الشؤون العامة عبد الله دراغمة ومدير عام التخطيط والتطوير م. خضر دراغمة عامو المحافظة ومنسق المجلس التنفيذي بشار بني عودة .

كما شدد المحافظ الخندقجي على ضرورة تكثيف جولات الرقابة على الاسواق للتأكد من خلوها من المفرقعات والالعاب النارية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين والمروجين للمفرقعات التي تعتبر االمستوطنات مصدرها الرئيسي ، والتاكد من التزام التجار بالاسعار وعدم المغالاة مع قرب حلول شهر رمضان  المبارك وحثهم على مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين .

كما حث المحافظ الخندقجي مديريات الوزرات على رفع احتياجات المحافظة لوزراتهم من اجل ادراجها ضمن اجندة مشاريع الحكومة للعام الحالي والقادم ، وطلب المشاريع ذات الاولوية والتي تخدم الصالح العام للمحافظة ، مشيراً ان الخطة الوطنية للتنمية بالمحافظة تحتاج الى تكاثف عمل جميع المؤسسات الرسمية والاهلية وذات العلاقة في طلب الاحتياج من اصحاب القرار مدعومة بموقف المحافظة الذي يعزز الاحتياج لدى الجهات المختصة والدول المانحة التي تمول مشاريع في الوطن .

وادان المجلس التنفيذي اجراءات الاحتلال المستمرة في الاغوار الشمالية والتي ادت خلال الفترة الماضية الى تدمير الاف الدونمات الزراعية والمراعي من خلال الحرائق التي تسببت فيها تدريبات الاحتلال وترحيل عشرات العائلات عن مناطق سكناهم في تجمعات الاغوار في ظل ظروف الجو

شديد الحرارة داعيا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل من اجل وقف السياسة العنصرية ضد المواطنين ومقدراتهم واراضيهم .

واكد بيان المجلس التنفيذي ، على استمرار العمل الدؤوب لمؤسسات الدولة في تعزيز ثبات وصمود المواطنين وتقديم كل ما يلزمهم من اجل البقاء والصمود في اراضيهم ، مثمنين كافة الجهود القانونية والاعلامية والاغاثية التي تبذلها المؤسسات الاهلية والدولية العاملة في المنطقة .