بالصور ..اليابان: ملابس مكيفة للتغلب على حرارة الشمس

بالصور ..اليابان: ملابس مكيفة للتغلب على حرارة الشمس
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
إذا كنت تشتكي من حرارة الصيف و عدم القدرة على العمل أو انجاز مهماتك أو حتى الخروج من المنزل بسبب الطقس الحار و أشعة الشمس فإليك الاختراع الياباني الجديد الذي يقضي على هذه المشكلة !! فدائماً ما تذهلنا اليابان بإبداعتها.

هل تتخيل أن تكون هناك ملابس مكيفة !! بل ومكيفة  بمرواح تعمل  لمدة 11 ساعة متواصلة !!  ،قامت اليابان حديثا لمواجه حرارة الصيف و بالاضافة  للتغلب على مشكلة اليابان فى الكهرباء بسبب توقف مفاعل فوكوشيما النووي عن العمل، ولذلك يجب عليهم الاقتصاد في الكهرباء و بالتالي عدم استخدام المكيفات و المراوح ولكن هل يجعلهم هذا يقفون مكتوفي الايدي أمام حرارة الطقس في فصل الصيف ؟

تغلباً على تلك المشكلة ، قام احد المصممن و المصنعين  في شركة كوشوفوكو للملابس باليابان باختراع وتصميم ملابس و بالأخص ” جاكت ” بنوع خاص مزود بمراوح بداخله  لتقوم بتوليد تيار هواء داخل ملابس الشخص للتغلب على حرارة الطقس .

و تتوقع الشركة أن تبيع هذا العام ما يقرب من  40,000 قطعة من هذه الجواكت أو الملابس ذات المراوح المكيفة ، ولقد زادت مبيعات تلك الشركه بعد ازمة المفاعل وبالتلي تخفيض استهلالك الكهرباء بعد فرض الحكومة اليابانيه هذا التخفيض إلى نسبيه 15 % خاصة للمصانع والشركات الكبرى  ، اما عن سعر تلك السترة فهو حوالي 140 دولار.



التعليقات