الرجوب: مصممون على التصويت وحربنا «رياضية» وليست سياسية

الرجوب: مصممون على التصويت وحربنا «رياضية» وليست سياسية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني أن الاتحاد مصمم على الذهاب إلى اجتماع المؤتمر الخامس والستين لكونغرس «الفيفا» المقرر يومي الثامن والتاسع والعشرين من أيار / مايو الجاري في مدينة زيوريخ السويسرية من أجل التصويت على تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي نتيجة استمرارها في انتهاكات قانون الاتحاد الدولي والميثاق الأولمبي واستمرار إجراءاتها العنصرية اليومية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وقال ذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر اتحاد كرة القدم في بلدة الرام شمال القدس المحتلة. وأكد في الوقت ذاته أن ما يخوضه الاتحاد الفلسطيني ليس سوى معركة قانونية رياضية وليست سياسية كما تتعامل معها إسرائيل وتحاول الترويج لها.

وكرر الرجوب مطالب الاتحاد الفلسطيني التي تتمثل في حرية التنقل والحركة للرياضيين الفلسطينيين ووقف الممارسات العنصرية بحقهم والسماح لخمسة أندية من داخل أراضي فلسطين المحتلة في عام 1948 بالمشاركة في الفعاليات الرياضية التي ينظمها الإتحاد. واعتبر أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم شريك وأداة لحكومة إسرائيل السياسية من خلال تطبيقه للقوانين العنصرية والحد من إنتشار وتطوير كرة القدم الفلسطينية، وأن نتنياهو هو من يفاوض ويتدخل لدى الفيفا بدلا عن رئيس الاتحاد، وأن وساطات عدة جرت في الآونة الأخيرة أهمها وساطة جوزيف بلاتر الذي فشل في إقناع الإسرائيليين بالالتزام بقوانين الفيفا، كما تدخلت شخصيات رياضية وأكاديمية إسرائيلية قابلتها الحكومة الإسرائيلية بالرفض.

وكشف اللواء الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني يتعرض لهجمة إعلامية شرسة ولضغوطات وتهديدات من قبل الاتحاد الإسرائيلي للتراجع عن المطالبة بتعليق عضوية إسرائيل من الفيفا. لكن ذلك لم يمنع الاتحاد من الاستمرار في مساعيه للضغط على كونغرس الفيفا لتعليق عضوية إسرائيل ومنح الحركة الرياضية الفلسطينية حقوقها خاصة أنها إلتزمت بمتطلباتها وبقوانين الفيفا التي تَنَصّل منها الاتحاد الأسرائيلي.