الحكومة اليمنية تشيد بموقف مصر الداعم للشرعية

الحكومة اليمنية تشيد بموقف مصر الداعم للشرعية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أشاد مجلس الوزراء اليمني برئاسة خالد بحاح نائب الرئيس رئيس المجلس بنتائج زيارة الوزير عبد الله الصايدي مبعوث الرئيس اليمنى لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأثنى المجلس في اجتماعه الاستثنائى أمس على الدور المصري الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وأشاد بالجهد الذي تبذله وستبذله القيادة المصرية من أجل حل إشكاليات دخول اليمنيين إلى الأراضي المصرية دون تأشيرة مسبقة. 

واستمع المجلس في اجتماعه الذى عقد بالسفارة اليمنية في الرياض إلى عدد من التقارير من الوزراء، وعرض بدر باسلمة وزير النقل جهود الحكومة في حل مشكلة العالقين اليمنيين في الخارج خلال الفترة الماضية، فأوضح أنه تم إعادة 3000 مواطن عالق من مختلف بلدان العالم خلال الفترة الماضية. 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن بحاح أكد ضرورة الإسراع في استكمال عملية إعادة العالقين في مختلف مدن العالم، وأن تتحمل الحكومة كافة التكاليف المالية لإعادتهم. 

واستعرض وزير حقوق الإنسان المكلف بالإعلام عزالدين الاصبحي الخطوات التي تمت لتدعيم مؤسسات الإعلام اليمنية وإعادتها إلى الشرعية، وأثنى الاجتماع على هذه الخطوات الإيجابية، داعيًا إلى تقوية جبهة الإعلام بهذه المرحلة الهامة التي يمر بها اليمن. 

من ناحية أخرى، أشادت الحكومة بما تقدمه عدد من الدول الشقيقة والصديقة وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي من الدعم والمساندة للشعب اليمني في مختلف المجالات، كما أعربت عن تقديرها إزاء ما تقدمه بعض الدول الشقيقة من تقديم منح مجانية لعلاج المصابين والجرحى في صفوف المقاومة في مختلف محافظات الجمهورية ضد مليشيات جماعة الحوثي وصالح في كافة الجبهات الداخلية.

التعليقات