ما هو السر وراء تجاعيد أطراف الأصابع؟

ما هو السر وراء تجاعيد أطراف الأصابع؟
رام الله- دنيا الوطن
كشف موقع "أم بي سي" عن الأسباب التي تؤدي إلى تجعد أطراف الأصابع بعد تعرضها للماء لفترات طويلة والذي يشغل العلماء منذ أكثر من 70 عاماً حيث أكد العلماء أن الجهاز العصبي هو المسؤول عن التجاعيد وليس الماء فقط.

وبحسب ما نشرت "أم بي سي" فإن الأصابع عند تعرضها للماء لفترات طويلة فإن البشرة تتشرب كمية كبيرة من الماء مما يجعلها تتمدد محدثةً التجاعيد المعروفة لأطراف الأصابع.

وقال الباحثون أن السبب الرئيسي في تجعد أطراف الأصابع هو أن الجهاز العصبي يرسل رسائل للجسم تعمل على تجعد الأطراف وأن الماء على الرغم من تأثيرها الكبير إلا أن الجهاز العصبي هو المسؤل عن هذه الظاهرة.

وهناك دراسة أخرى تقول أن جسم الإنسان مغطى بزيت "سيبم" الذي يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الخارج. كذلك يجعل جسمك غير قابل لإدخال الماء داخله، وهذا هو السبب الذي يجعل الماء ينزل عن يديك بدلاً من أن يكون مثل الإسفنجة فيمتص الماء!

ويعمل البقاء تحت الماء لفترة طويلة على إزالة هذا الزيت. فيدخل الماء خلال الطبقة الخارجية من الجسم ويسمح بعبور الماء إلى بعض الجهات من الجسم.

أما عن سؤالك عما عليك فعله في هذه الحالة، فالإجابة هي لا شيء لأن التجعدات ستزول وحدها وبسرعة عندما تعود طبقة الزيت إلى الجلد خلال وقت قصير.

التعليقات