مديرية التربية في قلقيلية تعقد ورشة عمل متخصصة لأولياء الامور في رياض الاطفال

مديرية التربية في قلقيلية تعقد ورشة عمل متخصصة لأولياء الامور في رياض الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية تربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل متخصصة لأولياء الأمور في رياض الأطفال، وذلك ضمن خطة عمل قسم التعليم العام، وبحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم ونعيم الاشقر نائب الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، وخضر عودة النائب الفني ومنى عفانة رئيس قسم التعليم العام.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم رحب بالمشاركات في ورشة العمل مبينّا أهمية ورشة العمل في اكساب اولياء امور رياض الاطفال مهارات أساسية وضرورية للأمهات، كخصائص النمو عند الطفل، وتعديل السلوك، وحقوق الطفل، وغيرها، داعيا المشاركات الى الاستفادة من الدورة ومخرجاتها وتوظيف ذلك في التعامل مع الأطفال.

خضر عودة شدد على اهمية مرحلة الطفولة المبكرة وحساسيتها في النماء السوّي والمتكامل للأطفال، مضيفا على أن التعامل الصحيح مع هذه المرحلة ينتج سلوكا سويا وآمنا.

منى عفانة تحدثت بكلمة تشجيعية للأمهات نحو مزيد من الاهتمام بالأطفال وفق منهجية علمية، شاكرة المشاركات في ورشة العمل المتخصصة، خاصة في مواضيع صحة الطفل وتغذيته، وخصائص النماء المتكامل.

أماني شريم أشارت الى ان ورشة العمل المتخصصة تأتي ضمن خطة عمل وزارة التربية والتعليم العالي للنهوض بواقع رياض الاطفال في فلسطين، وتجسيد رؤية الوزارة بالاهتمام بالنماء المتكامل للطفل، مشددةً على ان المديرية وضعت خطة عمل متكاملة ستنفذ بشكل تراكمي للنهوض بواقع رياض الاطفال، وصولا الى تحقيق جودة الاداء ونوعية المخرجات.